تصفية اثنين من قيادات الاخوان الارهابية بكفرالشيخ فى احداث شقة اكتوبر

كتب:وسام امين

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة, اليوم الاربعاء,فى اطار تتبع وملاحقة العناصر الارهابية الهاربة والمحكوم عليهم فى قضايا القتل والعنف,وذلك من خلال تصفية  9 من قيادات عناصر الاخوان الارهابية داخل احد الشقق فى حى البشاير بمنطقة 6 اكتوبر,من بينهما اثنان من ابناء محافظة كفرالشيخ,فى تبادل القوات الامنية اطلاق النيران مع العناصر الارهابية.

كانت المعلومات قد وردت للاجهزة الامنية,تفيد بقيام عناصر الاخوان الارهابية بالاجتماع داخل احدى الشقق الواقعة بحى البشاير بمنطقة 6 اكتوبر,وعقب التأكد من المعلومات والتى تبين صحتها,تم الحصول على اذن مسبق من نيابة امن الدولة العليا.

قامت القوات الامنية باقتحام الشقة,تمكن خلالها عناصر الاخوان الارهابية باطلاق النيران على القوات الامنية,التى استطاعت تبادل اطلاق النيران معهم,واسفر عن مقتل عناصر الاخوان الارهابية جميعهم داخل الشقة,بينما اصيب 3 من افراد القوات الامنية اثر تبادل اطلاق النيران.

وبفحص هويتهم تبين انهم عبارة عن 9 من قيادات الاخوان الارهابية,المحكوم عليهم فى عدد من قضايا القتل والعنف,وهم  عبدالفتاح محمد إبراهيم, مسئول العمليات النوعية في مصر، وناصر سالم سالم الحافي, عضو مجلس الشعب السابق، وهشام إبراهيم الدسوقي، وجمال مسعد بدوي، والسيد يوسف السيد دويدار مقيم  بقرية الزعفران التابعة,لمركز الحامول بكفرالشيخ، ومعتصم أحمد العجيزي، وطاهر أحمد إسماعيل، وأسامة أحمد الحسيني,مقيم بمركز دسوق بكفرالشيخ، وهشام زكي المهدى.

وبتفتيش الشقة تم العثور على العديد من الأوراق التنظيمية التى تتعلق مااسماه الاخوان بيوم الحسم,والغرض منها القيام بعمليات ارهابية فى الدولة,من بينها خطة تفجير قسم ثان اكتوبر, والتي لم تكتمل امس, بسبب انفجار القنبلة بالمنفذين وحولتهم لاشلاء، و3 سلاح نارى “بندقية الية”, ومبالغ مالية.

وتم نقل الجثث التسعة الى مشرحة زينهم,لتشريحهم بناء على قرار النيابة العامة لبيان اسباب الوفاة,وتسليمهم لذويهم عقب اتمام عملية التشريح

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان