تجمع أولتراس أهلاوى وحضور أهالى الشهداء لأكاديمية الشرطة استعداداً لنظر قضية «مذبحة بورسعيد

اللواء الاخبارية-مروة حسين

تجمع عدد من أهالى ألتراس أهلاوى أمام مقر محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد إسماعيل استعداداً لنظر اولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة اعلامياً بـ  «مذبحة بورسعيد» والتي راح ضحيتها 74 شهيد من شباب من شباب أولتراس أهلاوي، والتى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و 3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب أولتراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي و النادي المصري في الأول من فبراير 2012.

وكان الشباب يرتدون التيشيرتات سوداء اللون والمدون عليها «ينجيب حقهم يا نموت زيهم» , ورقم 74 وهو عدد شهداء جماهير الأهلى.

ومن ناحية آخرى حضر أهالى الشهداء والمتهمين وتم إدخالهم قاعة المحاكمة بعد التاكد من حملهم تصاريح دخول المحاكمة وكانت ترتدى النساء الملابس السوداء حدادا على أبناءهم وكان أشقائهم يرتدون تيشيرتات سوداء أيضا مدون عليها «العدالة لجماهير وشهداء النادى الأهلى».

 وستنظر المحكمة القضية برمتها بالنسبة للمتهمين الصادر ضدهم أحكام وقاموا بالنقض عليها وكذلك الذين حصلوا على البراءة وقامت النيابة بالطعن على الحكم و13 متهما أخرين صدر ضدهم أحكام بالاعدام غيابيا وقاموا بإعادة محاكمتهم مرة أخرى.

كانت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار محمد محمد باشا رزق المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد تنحت عن نظر القضية لوجود مانع قانونى لدى المستشار عضو يمين الدائرة ولاستشعارها الحرج مع استمرار حبس المتهمين المحبوسين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان