تأجيل توريد محصول القمح بالإسكندرية إلى يوم 20 أبريل المقيل

أميرة إبراهيم /
تعديل توريد محصول القمح إلى صوامع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية إلى يوم 20 أبريل المقبل بسبب الأحوال الجوية
ويأتي ذلك القرار وفقاً لما أعلنه الدكتور على المصيلحى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، توجيهاً وزارياً حمل رقم 11 لسنة 2021، لمديريتي الزراعة والتموين، ببدء موسم حصاد القمح رسمياً بمحافظات الوجه البحرى والجيزة يوم 20 أبريل الجارى، نظراً للظروف الجوية.
وقال المهندس طارق صالح، وكيل وزارة الزراعة، إنه سيتم توريد القمح إلى صوامع مديرية التموين بمجرد بدء الحصاد في 20 أبريل، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع مديرية التموين لتجهيز الصوامع والشون والبناكر خلال الفترة الجارية.
وأشار صالح في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن إجمالى المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا العام يتجاوز 60 ألف فدان موزعة على الإدارات الزراعية المختلفة.
وأوضح أن تأخر حصاد القمح في الإسكندرية، نظراً لكونها محافظة ذات طبيعة جغرافية خاصة نتيجة انخفاض درجات الحرارة لديها وتأخر زراعة القمح مقارنة بالمحافظات الأخرى.
يذكر أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة المحاسب محمد سعد الله قد أنهت استعداداتها لموسم التوريد الجديد بتجهيز 6 صوامع وبناكر وهناجر، بالإضافة إلى الشون المعدة طبقا لمواصفات فنية معتمدة لاستقبال وتخزين الأقماح المحلية بسعات تخزينية تقدر بـ250 ألف طن أقماح،
ومن المتوقع أن يتم توريد 170 ألف طن من محصول القمح بالإسكندرية.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان