بعد 48 ساعة.. محلب يزور غينيا لبحث العلاقات الثنائية

اللواء الأخبارية 

 

يبدأ المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعد غد الاثنين، زيارة إلى غينيا الاستوائية تستغرق يومين يجرى خلالهما مباحثات مع كبار المسؤولين هناك، حول سبل دعم العلاقات بين الجانبين وتعاونهما على الساحة الإفريقية.

ومن المقرر أن يفتتح محلب خلال الزيارة، السفارة المصرية الجديدة التى أقيمت بأرقى أحياء العاصمة مالابو، حيث كان قد وجه فى زيارته السابقة خلال شهر مايو من العام الماضى، بضرورة إقامة المبنى على أعلى المستويات، للمساهمة فى قيام البعثة المصرية بأداء عملها على أكمل وجه.

كما يشارك رئيس الوزراء فى المؤتمر الأول لمكافحة “الإيبولا” بمركز المؤتمرات الدولى بمنطقة “سبوبو” بالعاصمة الاستوائية وإلقاء كلمة مصر بالمؤتمر، الذى يلقى اهتماما إفريقيا واسعا، وتدعمه مصر بمشاركة قوية من وزارة الصحة، التى ستقيم معرضا صحيا على هامشه.

ويلتقى رئيس الوزراء بعدد كبير من المسؤولين الأفارقة المشاركين فى القمة، لبحث التعاون المصرى الإفريقى، كما يلتقى محلب أيضا بأبناء الجالية المصرية بغينيا الاستوائية، لإطلاعهم على كافة الأوضاع على الساحة المصرية، ويطمئنهم على انطلاق بلدهم بقوة فى الساحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وكان محلب، الذى تربطه علاقات قوية بالمسؤولين فى غينيا الاستوائية، وعلى رأسهم الرئيس تيودور أوبيانج نوجييما، قد وصف العلاقات المصرية مع غينيا بأنها “متميزة”، وأنها دخلت مرحلة جديدة من التعاون فى العديد من القطاعات، وأن مصر مؤهلة ولديها الرغبة للعمل بقوة فى السوق الغينى، خاصة وأن المسؤولين بهذه الدولة يخططون لأن تصبح بلادهم قريبا على المستوى الإفريقى مثل دبى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الرئيس أوبيانج وجه حكومته للاستعانة بالخبرة المصرية فى مختلف المجالات ومنها السياحة والزراعة والبترول والصحة والإنشاءات.

ومن المتوقع أن يقوم محلب بزيارة لمقر شركة “المقاولون العرب” بالعاصمة مالابو، للإعراب عن تقديره لدور الشركة فى عمليات التنمية بالدول الإفريقية ودورها المشرف فى تمثيل مصر فى الدول التى تعمل بها، باعتبارها إحدى شركات الإنشاءات المصرية العملاقة التى تتمتع بسمعة دولية طيبة.

ومن المقرر أن يتوجه المهندس إبراهيم محلب يوم الأربعاء المقبل من العاصمة الاستوائية إلى إيطاليا، للمشاركة فى معرض ميلانو الدولى الذى يقام من 22 وحتى 24 من يوليو الجارى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان