بعد فصل دعاء مهران.. حملات لإنقاذ الصحف من قبضة الإخوان

اللواء الأخبارية 

طالبت قوى وطنية وشعبية، فى محافظة الأقصر بالتصدى لمخططات أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية التى تهدف إلى شراء بعض الصحف المتعثرة، والسيطرة عليها، والدفع ببعض العناصر الإخوانية ضمن الصحفيين فيها، لنشر الشائعات فى المجتمع.

وقام ناشطون مصريون عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بتدشين حملة شعبية وإعلامية للتصدى لمحاولات الإخوان الرامية للسيطرة على بعض الوسائل الإعلامية، ومراقبة ما يُنشر فى بعض الصحف والمواقع التى نجح الإخوان فى السيطرة عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها فى ظل بنود القانون الجديد لمكافحة الإرهاب.

وجاءت المطالب بإطلاق تلك الحملة بعد أن فقدت محررة شابة، تعمل فى إحدى الجرائد التى يُسيطر عليها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وظيفتها، وصارت بدون عمل، نتيجة لدفاعها عن الجيش، ومؤسسات الدولة، الأمر الذى استفز أعضاء الجماعة الإرهابية، داخل الصحيفة الأسبوعية التى تعمل بها المحررة الشابة، وقرروا وقفها عن العمل.

جدير بالذكر، أن المحررة الصحفية دعاء مهران تم وقفها عن العمل بالقسم الاقتصادى بإحدى الصحف الأسبوعية التى تصدر منذ سنوات من محافظة الأقصر، بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، بعد أن اشتبكت فى حوار حاد مع عناصر جماعة الإخوان داخل تلك الصحيفة إثر انتقادها للجماعة الإرهابية، وأفعالها الإجرامية عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان