بعد ارتفاع اسعار السجائر مواطن براس غارب يقول(“مش هشترى سجاير وأى حد ماشى فى الشارع هوقفو وهاخد منه سيجاره”).

كتب محمد جمال عبد القادر

قال عدد كبير من المواطنين اليوم، عن غلاء السجائر إنهم يتمنون أنها تمنع من الأسواق نهائياً.
وأضافت فئة قليلة، أن غلاء السجائر حرام لأن الناس لا تستحمل ارتفاع الأسعار
وأضاف أخرون “غلاء السجائر حرام لأن الناس لا تستحمل ارتفاع الأسعار، لأنها لا تستطيع شرائها بسبب الوضع السيئ الذى تمر به البلاد و قلة العمل.

وقال أحد المواطنين لكاميرا “شبكة اللواء الاخبارية”، “مش هشترى سجاير وأى حد ماشى فى الشارع هوقفو وهاخد منه سيجاره”.

وقال احد اصاحب محل سجائر جملة بمدينة “راس غارب”، إن قرار رفع أسعار السجائر لم يؤثر فى حركة البيع والشراء بل بالعكس سيزيد من بيعها تحسباً لأية زيادات أخرى فى أى وقت ، لافتاً إلى أن المستهلكين بدأوا بشراء كميات كبيرة من السجائر لتخزينها.

وأضاف فى تصريحات لـ”لشبكة اللواء الاخبارية” أن المواطن أو المستهلك هو المتضرر الوحيد من هذة الزيادة ، لافتاً إلى أن السوق لن تتأثر بهذه الزيادة.

ويقول صاحب محل سجائر اخر أن زيادة الأسعار ستثير من غضب المستهلكين خاصة أن هذه الزيادة مرتفعة جداً بالنسبة للمستهلك. مشيراً إلى أن هذه الزيادة لن تؤثر عليهم كتجار وأصحاب محلات وإنما ستكون فى صالحهم خاصة أن معظم التجار يقومون بتخزين السجائر منذ فترات طويلة. وأضاف على حسين صاحب محل سجائر جملة بنفس المنطقة، أن هذة الزيادة لن تؤثر عليهم باعتبارها سلعة غير إستراتيجية، وأن المدخن هو المتضرر الوحيد من هذة الزيادة.

وقال “احمد عبدالناصر” مواطن من راس غارب إن قرار رفع أسعار السجائر جيد جداً وسيسهم فى رفع الاقتصاد، بالإضافة إلى الإسهام فى زيادة نسبة الإقلاع عن التدخين.

وقال المهندس “محمد امام” ـ من ابناء مدينة راس غارب ـ إن هذا القرار سيساعد بشكل غير مباشر فى زيادة جميع السلع الاستهلاكية والتموينية، لافتاً إلى أن التجار دائماً ينتهزون تلك الفرص لتحقيق أرباح طائلة من ورائها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان