بسبب تأشيرات مزورةلركاب سوريين السويد تحتجز طائرة مصرية

اللواءالاخبارية-محمود الجندي

صرح مصدر مسئول بسلطة الطيران المدني بأن أزمة الطائرة المصرية التابعة لإحدى الشركات الخاصة “سمارت” المحتجزة في السويد سيتم إنهاء أزمتها خلال ساعات بعد تدخل وزارة الخارجية والسفير المصري بالسويد هناك من أجل إنهائها.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن احتجاز الطائرة مستمر لحين الانتهاء من التحقيقات مع الركاب السوريين الذين حاولوا دخول السويد بتأشيرات مزورة عقب قدومهم على متن الطائرة المصرية، مؤكدا أن ذلك إجراء روتيني متعارف عليه في جميع الدول، حيث يتم ترحيل من يتم منعهم من دخول البلاد في حال وصولهم على متن نفس الرحلة القادمين عليها.

وأضاف أن احتجاز طاقم الطائرة ليس به أي شبهة، وإنما هو إجراء طبيعي لحين عودة الطائرة مرة أخرى، لافتا إلى أن الأمر ليس في يدي سلطة الطيران المدني الآن، وأن الخارجية تعمل على إنهاء الأزمة.

كانت طائرة تابعة لشركة طيران “سمارت” تم احتجازها فى ساعة مبكرة من صباح أمس، الأربعاء، بمطار مالمو بالسويد، من طراز “سيسنا سايتيشن”، عقب مغادرتها فى رحلة مؤجرة من مطار بيروت فى طريقها إلى السويد وعليها عشرة سوريين وتبين حملهم تأشيرات سويدية مزورة.

وفور دخولهم إلى مطار مالمو، طلبوا من السلطات السويدية منحهم حق اللجوء السياسى، فقامت السلطات باحتجاز الطائرة وطاقمها المكون من طيارين مصريين اثنين.

ويذكر أن شركة “سمارت” للطيران تابعة لوزارة الطيران المدنى وتمتلك خمس طائرات من طرازات صغيرة تقوم برحلات صغيرة ومتوسطة المدى وتقدم خدماتها لرجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان