بروتوكول علمي بين “جامعتي هليوبوليوس وميرلاند الأمريكية” عن أخلاقيات البحث العملي

أميرة إبراهيم /

فى إطار الإهتمام المستمر لجامعة هليوبولس للتنمية المستدامة بالتعليم والإبتكار للوصول إلى أخر ما وصل إليه العالم المتقدم فى مجال البحث العلمى الذى يعد المنطلق الأول لتقدم الدول والإرتقاء بها .

وأنطـلاقـا مـن الــدور الريـادى لجامعة هليوبولـيس فـى هـذا المجـال  سـيتم عـقــد نـدوة عـلـمـية فـى” الأبحـاث الإكـلينيكـة والأخلاقيات ” للدكتور/ هنرى سيلفرمان..رئيس لجنة أخلاقيات الأبحاث الإكلينيكة بجامعة ميرلاند بالولايات ألأمريكية المتحدة  بحضور لفيف من رموز المجتمع المصرى فى هذا المجال  الدكتورة نادية زخارى..وزير البحث العلمى الأسبق ، وكتورة/ عزة صالح .. رئيس الإدارة المركزية لأخلاقيات البحث العلمى بوزارة الصحة والسكان ، والدكتور اشرف الخولى ممثل الشركات الصيدلية متعددة الجنسيات .والعديد من الأستاذة وعمداء الكليات والباحثين المهتمين بهذا المجال . و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2017 ، بمقر جامعة هليوبوليس .

كما تشهد الندوة التوقيع على مذكرة تفاهم لإعداد دبلوم مهنى مشترك بين جامعة هليوبوليس يمثلها حلمى أبو العيش .. نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة ، وممثلا عن جامعة ميرلاند بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور / هنرى سيلفرمان .. أستاذ الطب بالجامعة فى مجال البحوث الإكلينيكية والأخلاقيات، وتعد هذه الدبلومة الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط ، حيث تهدف  إلى تطوير وإدارة المؤسسات البحثية بمصر ، وخلق جيل ريادى يتمكن من العمل بطريقة إحترافية وبقياسات عالمية ومواكبة التطور الذى يشهده هذا المجال ، وسوف يتم تدريس هذه الدبلومة تحت إشراف لجنة مشتركة من الجامعتين لمدة عام .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان