بالفيديو.. ضبط “مجموعة الرعد” الإخوانية بقيادة أمين نقابة البيطريين بالإسكندرية

الاسكندرية-محمود الجندي

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على خلية إخوانية مكونة من 29 من أعضاء جماعة الإخوان، متخصصة في عمليات استهداف المنشآت الحكومية والامنية، وزرع القنابل بمختلف أنحاء المدينة.

كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، تفيد بقيام محمد فتحي عبد الصمد عامر ، أمين عام نقابة الأطباء البيطريين بالإسكندرية بتكوين خلية اخوانيه أطلق عليها ” مجموعة الرعد ” والمنشقة من لجان العمليات النوعية بالإضافة إلى 28 آخرين من أعضاء الجماعة.
وكشفت التحريات عن قيامهم بتكوين خلية إرهابية فيما بينهم أطلقوا عليها (مجموعات الرعد)، استهدفت القيام بعمليات إرهابية وتخريبية وإضرام النيران بالمنشآت الشرطية وسيارات الشرطة ووسائل النقل العام والخاص والقطارات وعربات الترام وأوتوبيسات النقل العام ووضع عبوات ناسفة وهيكلية بالميادين العامه ووسائل النقل العام ومحطاتها وأماكن التجمعات بهدف بث الرعب والخوف في نفوس المواطنين.
وكذلك بهدف تعطيل العمل بالمرافق العامة والحيوية وإحداث حالة من عدم الاستقرار الأمني بالبلاد، بهدف إجبار السلطات على الاستجابة لمطالبهم الغير مشروعة وإضاعة فرص الاستثمار والإضرار باقتصاد الدولة وأعدوا لذلك الأدوات اللازمة من العبوات الناسفة والقنابل بدائية الصنع والهيكلية ومستلزمات تصنيعها
وتم ضبطهم وضبط بحوزتهم كميات كبيرة من الألعاب النارية و”19″ جهاز إنذار موصل به بطاريات ولمبات تستخدم كدائرة كهربائية للعبوات المتفجرة و22 بطارية ملفوفة بلاصق كرتون اسود اللون وكمية من وكميات من المطبوعات المحرضة على مؤسسات الدولة، وملابس خاصة بالقوات المسلحة.
بمواجهتهم أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابي وقيامهم بارتكاب حوادث القضايا الآتية وارتكاب عدد 43 حادثا إرهابيا عن طريق زرع عبوات ناسفة وقنابل بمختلف أنحاء المدينة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان