بالفيديو .. إيمان عز الدين تدفع سفيرا بريطانيا وجورجيا لحمل علم مصر ويرددان : تحيا مصر

كتب- أحمد السيد :

أجرت الإعلامية إيمان عز الدين مجموعة من اللقاءات الحصرية مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفير البريطاني جون كاسن وأيضا السفير الجورجي ارتشيل دزوليافشفيلي ، خلال حلقة خاصة من برنامج “مفتاح الحياة” من سانت كاترين وشرم الشيخ بمناسبة احتفالية “معا نصلى هنا”.

وقال اللواء خالد فودة ، نعمل منذ حادث الطائرة وسنظل نعمل حتى لا تنطفأ أنوار تلك المدينة، فكل يوم هناك حدث سواء فى سانت كاترين أو فى شرم الشيخ ، مؤكدا أنه سيكون هناك محاضرات للشباب عن الوعى والأمن القومى بالتعاون مع وزارة الشباب بالتعاون مع الوزير خالد عبد العزيز .

وأشار فودة إلى وجود الكثير من أطياف الشعب فى شرم الشيخ، ويشعروا بسعادة ولا نعرف المصري ومن غير المصري أو المسلم ومن غير المسلم ، فما يحدث فى شرم مظاهرة فى حب مصر ، وفى تلك المدينة الجميلة شرم الشيخ ، لأنها ولدت لتبقى .

وأكد فودة : لن أوجه رسالة للعالم، ولكن الشعب كله هو من سيوجه رسالة للعالم ، بأن مصر بخير وشرم الشيخ آمنة .

من جانبه قال جون كاسن السفير البريطانى بمصر، والذى شارك أيضا بالإحتفالية ، أنه لابد أن نتذكر جميعنا ضحايا حادث الطائرة المنكوبة، فلدينا نفس الحزن وأيضا نفس أحلام السلام ، وفكرة التقارب بين الشعوب ، وبالتالى فردة الفعل على تحطم الطائرة هي أننا لا نسمح للإرهاب بتدمير الإقتصاد المصرى لأنه القلب النابض للشرق الأوسط .

وقال ارتشيل دزوليافشفيلي السفير الجورجي بمصر أن شرم الشيخ هي مدينة السلام ، ونشارك فى تلك الفعاليات لتوصيل هذه الرسالة ، فهناك تقدم فى عملية السياحة بين جورجيا ومصر ، كما أن هناك فرقة جورجية شاركت فى الإحتفالية التى أقيمت فى سانت كاترين .

وقال ارتشيل نحن سفراء لرسالة السلام فى العالم، وسنظل نحتفل دائما بالعلاقات الثنائية بين مصر.

وفي النهاية اختتم الثلاثي محافظ جنوب سيناء وسفيرا بريطانيا وجورجيا بترديد هتاف : تحيا مصر وتحيا بريطانيا وتحيا جورجيا وتحيا شرم الشيخ ، وهما يحملان مجموعة من الأعلام المصرية .

كما أجرت إيمان لقاءا مع وفد سنغالى مشارك فى الإحتفالية قالوا فيه نوجه رسالة سلام وحب للعالم بأسره وخاصة مصر ، وأيضا شرم الشيخ ، ونعتقد أن السلام يجب أن يسود العالم رغم اختلافنا ، فجميعنا بشر يجب أن نحب بعضنا البعض، ومصر أثبتت للجميع أنها تستطيع تحقيق السلام ، ويجب أن نوحد صفوفنا من أجل أن يعم الحب العالم ، فمصر هي مهد البشرية .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان