بالصور والمستندات… كلاكيت تانى مرة..بلاغ ضد مدير مستشفى بيلا المركزى بكفرالشيخ لتقاعسه فى اسعاف طفل

كتب:وسام امين

جاء في مقدمة لائحة آداب مهنة الطب أنها “مهنة إنسانية وأخلاقية.. تحتم على من يمارسها أن يكون ملما بها ومدربا تدريبا كافيا على ممارستها.. وأن كل عمل طبي يستهدف مصلحة المريض المطلقة.. وأن الرعاية الصحية هي أحد حقوق الإنسان الأساسية التي يعمل المجتمع على الوفاء بها تجاه جميع أبناءه”. أما قسم الأطباء فيحتم على الطبيب أن يصون حياة الإنسان في كل الظروف والأحوال، للصالح والخاطئ والصديق والعدو.

هذه هي مبادئ إنسانية عامة ربما اتفقت عليها البشرية في العالم بأكمله، لكن الواقع في مستشفى بيلا المركزى,التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ,فلا إمكانيات ولارعاية صحية ولاخدمات طبية ولا ادوية,ولااطباء,ولا حتى مديرها لايصلح لتولى الادارة, نظرا لتفرغه التام لعيادته الخاصة التى يتوافد عليها الاف من النساء من القرى,لاتمام عملية الولادة ومتابعة الحمل وخلافه.

البداية قيام ولى امر احد الاطفال,والبالغ من العمر 7 سنوات,مقيم بمدينة بيلا ، اليوم السبت،بتحرير محضر ضد مدير مستشفى بيلا المركزى،يحمل رقم 5453 لسنة 2015م,ادارى,قسم شرطة بيلا,يتهمه فيه بالإهمال الطبى فى علاج الطفل, اثر تعرضه لحادث دراجة بخارية,اليوم, اثناء سيره امام منزله,مما ادى الى اصابته باشتباه كسر بالانف,ونظرا لعدم تواجد الطبيب المختص تم تحويله بسيارة الاسعاف الى مستشفى السلام بالمنصورة.

ويقول خال الطفل طارق جاد,انه قام بالتوجه الى مستشفى بيلا المركزى,فور تعرض ابن شقيقته ويدعى, محمد أبراهيم الشحات,7 سنوات,لحادث تصادم دراجة بخارية به امام منزله,فى محاولة لاسعافه نظرا لوجود نزيف حاد من الانف.

واضاف فوجئت بعدم وجود الطبيب التخصصى, داخل قسم الاستقبال,حتى ظهر امامى “طبيب نائب”,قائلا لى،الدكتور الاخصائى…ولا اقولك..”هو فى اجازة اصله بيعيد” على سبيل السخرية والاستهزاء,علما بأن الطبيب الاخصائى مدون فى سجل النوبتجيات يومى السبت والاحد,كما هو موضح فى الجدول.

واشار ان الطفل ظل ينزف امام الجميع,وقمت بطلب قطن طبى لايقاف النزيف,الا ان المسئولين بقسم الاستقبال,اكدوا لى “انتم اخدتم كفايتكم من القطن”,واشتروا من برة عشان معتش قطن.

وتابع انه لم يجد امامه الا الاتصال بمدير المستشفى,والذى قام باغلاق تليفونه كالعادة, ولم اجد امامى الا اللجوء الى الاسعاف لانقاذ نجل شقيقتى,وبالفعل حضرت الاسعاف,وخلال ذلك قمت باستلام خطاب التحويل الصادر من مستشفى بيلا المركزى,الى مستشفى المنصورة الدولى,ومزيل بتوقيع مدير المستشفى,وهو لم يصل الى المستشفى او يقوم يالتوقيع على الخطاب.

واوضح انه فور استلامى الطفل عبر سيارة الاسعاف,لنقله الى مدينة المنصورة,ظهر امامى مدير المستشفى,ينظر الى بلا مبالاة,وكأن شيئا لم يكن,ولم يحاول ان يقوم بالاستفسار عن حالة الطفل او اسباب النزيف.

ولم اجد امامى الى التوجه الى قسم شرطة بيلا لتحرير محضر ضد مدير المستشفى,نتجة تقاعسه فى انقاذ نجل شقيقتى,والاهمال الطبى وعدم وجود اخصائى والاعتماد على احد الاطباء من صغار السن,فى القيام بمهمة اعمال كافة الاقسام داخل المستشفى.

يذكر انه ليست المرة الاولى التى يتقدم فيه احد المواطنين ببلاغ رسمى,ضد مدير مستشفى بيلا المركزى,بل هناك من تقدم بالعديد من المحاضر ضده,وعلى الرغم من كافة المحاضر,الا انه حتى الان لم يتم اتخاذ اى اجراء قانونى ضده.

الطفل.jpg44الطفل.jpg33الطفل.jpg11الطفل.jpg66الطفل.jpg55

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان