بالصور .. نعمان يلقى محاضرة عن الانعاش القلبى الرئوي بنادى المهندسين بدمياط

 

 

كتب – حنيدق حسنين

 

 قام الدكتور اسامه نعمان مدير مركز القلب والجهاز الهضمى بدمياط بالقاء محاضره بنادى المهندسين بدمياط القديمة  عن الاسعافات الاولية  والإنعاش القلبي الرئوي cpr وشرح أهميته بالنسبه لإنقاذ العديد من المرضي  وعن الاسعافات الاوليه وأهميتها في التقليل من خطورة أي حادث يتعرض له الانسان ,

وأكد نعمان، أن المحاضرة تأتى في إطار سلسلة محاضرات علمية ينظمها مركز القلب والجهاز الهضمى ضمن الدور المجتمعى الذى يقوم به.

وأشار الى أن الإنعاش القلبي الرئوي هو إجراء منقذ للحياة، حيث إنه يجمع بين الضغط على الصدر والتنفس الصناعي، ومن السهل تعلمه لإنقاذ حياة أى إنسان .

مشيرا ان  الانعاش القلبى الرئوى يفيد المتدربين فى كيفية التعامل مع حالات التوقف المفاجئ للقلب وذلك بالتعامل دون خوف وبخطوات محسوبة ومنظمة تساعد فى الحفاظ على أجهزة الجسم – وخصوصا خلايا المخ – من التلف لحين وصول الخدمة الطبية .

ومن جانبة صرح المهندس أشرف شطا رئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية ورئيس لجنة المجتمع المدني بنقابة المهندسين بدمياط  ،ان الندوة الغرض منها هو توعية كافة المهندسين وأسرهم حول كيفية التعامل الطبي مع الحالات الطارئة سواء لحالات الاغماء المفاجئة او التعرض لضيق التنفس وتوعيتهم عن طريق المحاضرات المبسطة حول الانعاش الرئوى والاسعافات الاولية والتى تمكنهم من التعامل الفورى لحين استحضار الاسعاف او النقل للمستشفي.

وأضاف شطا ,بانه يتبع اسلوبا جديد في تثقيف وتوعية كافة المهندسين وأسرهم في مختلف المجالات بالتنسيق مع الجهات المعنية ، كما سيتم عقد تلك الندوات والمحاضرات العلمية بشكل دورى بنادى المهندسين بدمياط .

مشيرا ان اللجنة ستقوم بالعديد من القوافل الطبية التي تخدم المهندسين واسرهم  في التخصصات المختلفة .

الجدير بالذكر أن الدكتور أسامه نعمان يقوم منذ سنوات بالقاء هذه المحاضرة وغيرها فى كافة أنحاء المحافظة وعلى مستوى الجمهوريه لرفع مستوى الثقافة الطبية والاسعافية لدى المواطنين .

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان