بالصور..ندوة عن تجميع القمامة من المنبع لرفع مستوى النظافة بدسوق

كتب:وسام امين

عقد اسامة كامل,نائب مركز ومدينة دسوق لشئون النظافة والتجميل بكفرالشيخ,بالانابة عن رئيس مركز ومدينة دسوق اللواء احمد بسيونى,اليوم الاحد,ندوة عن منظومة تجميع القمامة من المنبع من خلال شركات خاصة او جمعيات المجتمع المدنى لرفع القمامة من المنبع فى مقابل مبالغ رمزية,وذلك بديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.

تم خلال الندوة توعية المواطنين بوضع المواد العضوية فى اكياس تحمل لون,والغير عضوية فى لون مختلف اخر,وذلك من خلال مشاركة ائمة وخطباء المساجد والكنائس وجمعيات المجتمع المدنى.

 القى اسامة كامل,خلال الندوة الضوء عن المنظومة الجديدة التى تساهم فى ارتفاع مستوى النظافة, وتحافظ على المدينة وحمايتها من التلوث ,والقضاء على القاء القمامة فى اى مكان او القاؤها بطريقة عشوائية شوارع المدينة.

 واشاد كامل, بدور الجهود الذاتية التى ساهمت فى توفيرر (26) صندوق للقمامة,والتى تم توزيعها فى نطاق المدينة,كما اثنى على الجهود التى تبذل لرفع القمامة على مدار 24 ساعة,مطالبا الجميع ببذل المزيد من الجهد للوصول الى افضل طريقة لتطبيق المنظومة الجديدة بالجهود الذاتية .

وقال الشيخ عادل زويل مدير ادارة اوقاف قبلى ,ان اهمية النظافة بالنسبة للانسان ضرورية فى المقام الاول والاخير,ضاربا مثلا بعدد مرات الوضوء خلال 5 مرات يوميا قبل الصلاة,مشيرا ان تطبيق المنظومة داخل المدينة,سيؤدى الى جعل المدينة وشوارعها فى اجمل حال ,

وفى نهاية الندوة,طالب المسئولين الى ضرورة تكاتف الجميع للمشاركة فى تنظيم المنظومة الجديدة,فيما اتفق رجال الاوقاف, انه ابتداءاً من الجمعة القادمة سيكون محور الحديث عن تطبيق هذه المنظومة.

 وخلال الندوة,قام احد المواطنين بالتضرر من “تل مطيور” موقع تجميع القمامة,الامر الذى ادى الى قيام نائب رئيس المدينة بالرد عليه,قائلا, ان تطبيق المنظومة الجديدة ستقضى على هذه المشكلة, ومن الممكن اقامة مصنع لتدوير القمامة.

 حضر الندوة العديد القيادات التنفيذية بمركز ومدينة دسوق ورجال الاوقاف والمئات من المواطنين من اهالى مركز ومدينة دسوق.

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان