بالصور..محافظ البحر الاحمر يترأس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى للسياحة العلاجية

كتب محمد جمال عبد القادروسلمى يحيى

أفتتح اللواء أحمد عبد الله المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية والذى تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة 6 أكتوبر بالاشتراك مع وزارة السياحة ومحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من 1/11 حتى 3/11/2014 بمنتجع صن رايز مملوك بمدينة الغردقة.

يشارك بهذا المؤتمر كوكبة من العلماء فى السياحة العلاجية ووفود من الاردن والجزائر والمجر والكويت والامارات وكذلك ممثلى من منظمة السياحة العالمية حيث سيتم مناقشة 18 بحث عن السياحة العلاجية وابحاث عن منتجعات البحر الميت وعلاقتها بالسياحة العلاجية.

وقد حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كل من د/ يعقوب ناصر الله رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط بالاردن، أ.د/ أحمد عطية سعده رئيس جامعة 6 أكتوبر، أ.د/عادل همام عميد كلية السياحة والفنادق بالجامعة، والسفير خير الدين عبد اللطيف مساعد وزير الخارجية، والأستاذ مجدى سليم وكيل أول وزارة السياحة.

وخلال كلمة سيادته بالمؤتمر أكد عبد الله أن البحر الأحمر لديها إمكانيات هائلة للسياحة العلاجية والتى لم تأخذ حتى الآن نصيبها من الترويج فى السوق السياحى لافتاً إلى التقصير فى ترويجها من الجانب المصرى ومطالباً الاعلام فى دول الخليج بالتكاتف مع نظيره المصرى لتسليط الضوء علي هذه الإمكانيات العظيمة.

وأضاف عبد الله أنه يجب الاهتمام بالمعاقين وكبار السن إلى جانب السياحة العلاجية مشيراً إلى أن نسبة المعاقين تتراوح ما بين 10-15% من تعداد سكان العالم ، مؤكداً أنه تم عمل تجهيزات خاصة للمعاقين وكبار السن بمنتجعات البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان