بالصور …محافظ البحر الاحمرو وزيرة البيئة يبحثان تطوير زرزارة مع إساتذة الجامعة الالمانية

كتب محمد جمال عبد القادر ومصطفى حسين

التقى اللواء أحمد عبد الله والدكتورة ليلى إسكندر باساتذة وطلاب الدراسات العليا بالجامعة الالمانية بالجونة ( قسم التخطيط العمرانى – قسم الطاقة الجديدة والمتجددة – قسم تحلية المياه) حيث تم مناقشة عدة موضوعات تتعلق بتطوير زرزارة والطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية المياه.
واستمع عبد الله وإسكندر إلى المقترحات المقدمة من طلاب الدراسات العليا لتطوير منطقة زرزارة والتى قام الطلاب بزيارة ميدانية لها للاستماع إلى المشاكل التى تواجه أهالى المنطقة.
وأكد عبد الله على تعاون الجهات التنفيذية مع طلاب الدراسات العليا للوقوف على آليات تنفيذ المقترحات المقدمة من الطلاب لتطوير العشوائيات والمشروعات المتعلقة بالطاقة الشمسية وتحلية المياه.
وفى سياق متصل وجه سيادته طلاب الدراسات العليا للقيام بزيارة ميدانية لمنطقة العرب لدراستها ومعرفة المشاكل التى تواجه أهلها وتقديم المقترح لتطوير هذه المنطقة.
ومن ناحية أخرى أشار عبد الله أن المحافظة قدمت مقترحاً لشركة ايطالجن التى تتولى تنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من خلال طاقة الرياح بجبل الزيت، تضمن هذا المقترح تعظيم الاستفادة من مساحة الارض المخصصة من خلال ربط طاقة الرياح بالطاقة الشمسية وبذلك يتم مضاعفة الطاقة المنتجة على أن يتم إجراء تجربة عملية لهذا المقترح بواسطة طلاب الدراسات العليا بالجامعة الالمانية على مراوح الرياح الموجودة بطريق الأحياء بالغردقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان