بالصور قنصل فرنسا بالإسكندرية تزور الأكاديمية العربية وتطلع على تجربتها العلمية

ليلى خليل

قامت السفيرة ” جانينا ايريرا ” القنصل العام لفرنسا بالإسكندرية، اليوم “الاحد ” الموافق 7 ابريل 2019 بزيارة مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الرئيسي بأبى قير , للاطلاع على تجربتها العلمية , وتفقدت القنصل خلال زيارتها للاكاديمية مجمع المحاكيات المتكامل ومركز القبة السماوية .
واعربت القنصل “جانينا ايريرا” فى تصريحات على هامش زيارتها للاكاديمية , عن سعادتها البالغة بما شاهدته داخل الأكاديمية من منشأت ومعامل بحثية وقاعات للدرس , وقالت : أن الاكاديمية تعد نموذجاً عبقرياً ونتاج للتعاون والتنسيق بين الدول العربية
. واضافت ” ايريرا” اكتشفت انه على بعد دقائق من وسط مدينة الإسكندرية وجود مثل هذا المكان الرائع العالمى , واعربت عن تطلعها للمزيد من التعاون بين الأكاديمية ونظيرتها من الأكاديميات المماثلة فى فرنسا وعلى سبيل المثال اكاديمية مارسيليا .
وتابعت : الاكاديمية باتت مثالاً جيداً في التطور من خلال تقديم التقنية واعتماد افضل المعايير العالمية في تقديمها وسائل تعلمية متميزة، وهنالك علاقة وتعاون مشترك بين الكثير من هذه الجهات والاكاديمية ، ونسعى دوما لتعزيز هذه الشراكة المتميزة وزيادة الأنشطة والفعاليات التي تنتج من هذه الشراكة
. وياتى ذلك فيما رافقت الدكتورة هبة حسن صادق , رئيس البرنامج الفرنسى بكلية الادارة والتكنولوجيا , القنصل الفرنسى فى زيارة الى مقر الأكاديمية فى ميامى حيث التقت بالدكتور , اشرف لبيب عميد كلية الادارة والسادة الوكلاء كما التقت بطلاب القسم الفرنسى للتعرف عليهم عن قرب .
وقالت الدكتوره هبة حسن صادق : ان القنصل الفرنسى أبدت سعادتها بما شاهدته فى الاكاديمية كما توجهت بالشكر للاكاديمية والاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافه وتطلعت للمزيد من التعاون .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان