بالصور قنصل عام  الصين بالإسكندرية و تكريم الفائزين في مسابقة الرسم الفني “التعرف على الصين”

ليلى خليل

قالت : قنصل عام  الصين بالإسكندرية “جياو ليينغ”أن هذا العام يشهد مرور 30 عاما على العلاقات بين مدينتي الإسكندرية وشنغهاي، لافتة إلى أنه سوف يتم خلال الفترة المقبلة العديد من الأنشطة الثقافية المشتركة.

وأكدت  ” ليينغ”  إن العلاقات والتطوير  المتزايد في العلاقات الاقتصادية قوية بين مصر والصين في مجال المشروعات، ومن حيث حجم الاستثمار خاصة في مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 2 تريليون دولار عام 2021، مشيرة إلى أن كلا الدولتين يساعدان بعضهما البعض منذ بداية جائحة كورونا.

أن حجم تجارة السلع بين الصين ومصر بلغ خلال العام الماضي 19.97 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 37%، وفي الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021 بلغ حجم الاستثمار الصيني المباشر الجديد في مصر 223 مليون دولار، بزيادة قدرها 1.5% عن العام السابق مؤكدة أن مصر شريك قوي للصين.

 

جاء ذلك  على هامش الاحتفال  الذى تم عقده  بالقنصلية الصينية بالإسكندرية  عن المسابقة الفنية التي نظمتها القنصلية لتكريم الفائزين في مسابقة الرسم الفني تحت عنوان”التعرف على الصين، استقبال عيد الربيع الصيني مع دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية”.

التى فاز بها 11 طالبًا مصريًا وتتضمن أعمال رسم باليد، مؤكدة أن مثل هذه المسابقات تدفع بالعلاقات الثقافية المصرية الصينية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان