بالصور .. ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالشهر العقاري

سمر الديب-محمود الجندي

تمكنت قوات الامن بالاسكندرية من القاء القبض  على تشكيل عصابي متخصص في عمليات تزوير المحررات الرسمية بالمدينة، مكونا من 5 أشخاص يقوده فني إلكترونيات وموظفة بالشهر العقاري.

كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغًا من محمد إبراهيم إبراهيم (57 سنة) مدير مكتب توثيق الشهر العقاري مأمورية أول المنتزه وعدد من موظفي المكتب، تفيد قيام زميلتهم م. ر. ش- مسئولة الحفظ بالمكتب بالاشتراك مع س. ا- وآخرين، بالتزوير في سجلات التصديقات المخصصة للتوكيلات الخاصة عن سنوات سابقه عن طريق المحو والإضافة واستخراج شهادات مؤقتة بالبيانات المضافة المخالفة للحقيقة وقيام الأخير بعرض مبلغ مالي على سبيل الرشوة على الثاني للاشتراك في ارتكاب وقائع مماثله.

توصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام كل من مسئولة الحفظ بالشهر العقاري مأمورية أول المنتزه ومحمد. إ. ع- وشهرته الليبي (54 سنة- فني إلكترونيات)، ومحمد. ع. ح (31 سنة- فني اتصالات)، وسالم. س. ع (40 سنة- مدير شركة)، وعمرو. م. إ (54 سنة- مدير مكتب للاستيراد) بتكوين تشكيل عصابي بزعامة الثاني تخصص في تزوير المحررات والمستندات المنسوب صدورها للجهات الحكومية.

بالاضافة الى توجيه لهم تهم التزوير في سجلات حفظ التصديقات بمصلحة الشهر العقاري واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على الأراضي والعقارات المملوكة لهم عن طريق قيام المتهمة الأولى بتمكين المتهم الثاني من التزوير في سجلات حفظ تصديقات التوكيلات الخاصة بمكتب توثيق أول المنتزه عهدتها عن أعوام “1981– 1989 – 1999- 2005 – 2006″ وذلك بمحو البيانات المثبتة بالسجلات وإضافة بيانات مخالفه للحقيقة لإسباغ المشروعية والقوة القانونية على حيازتهم للأراضي والعقارات محل تلك التوكيلات مقابل حصولها على 200 جنيه عن كل توكيل.

و قيام المتهمين الثاني والثالث بعرض مبالغ مالية على سبيل الرشوة على عدد من موظفي الشهر العقاري الآخرين لمساعدتهم وذلك عقب نقل المتهمة الأولى من مكتب الحفظ.

عقب تقنيين الإجراءات تم تسجيل وتصوير المقابلات والحوارات التي تدور بين أعضاء التشكيل والمبلغ الثاني في الأماكن العامة والخاصة والمحادثات التليفونية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية بمنطقة غرب الدلتا.

حيث اكدت التسجيلات صحة ما توصلت إليه التحريات، وتم ضبط المتهمين حال قيامهم بتسليم مبلغ الرشوة وقدره 1800 جنيها للمبلغ الثاني بمكتب الشهر العقاري، كما تم ضبط 14 شهادة رسميه مستخرجه بناءا على التوكيلات المصطنعة والطلبات المقدمة لاستخراجها- تم التحفظ على السجلات التي تعرضت للتزوير بمعرفة مدير مكتب الشهر العقاري.

تم تحرير محضر أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

image image image image image

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان