بالصور .. “حياة بومدين” الفرنسية المسجلة خطر .. من البكيني إلى الزواج العرفي ثم النقاب

وكالات الانباء

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الأحد أن السلطات التركية أعلنت أن “حياة بومدين” رفيقة الإرهابي “اميدي كوليبالي” زارت تركيا ويرجح وجودها في سوريا، والإعلام الأجنبي يسلط الضوء على التحول الذي مرت به الفتاة التي تصورت يوما “بكيني” واليوم هي “منقبة”.
أفاد مصدر أمني تركي بالأمس أن “حياة بومدين” رفيقة محتجز الرهائن الذي قتلته الشرطة في باريس الجمعة، ودخلت تركيا في الثاني من يناير الا انها اصبحت على الارجح في سوريا.
وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه “لقد دخلت تركيا في يناير ونعتقد انها كانت في اورفا بعد اسبوع من دخولها من دون ان نكون على يقين من ذلك”.

وكان مصدر أمني فرنسي قال في وقت سابق ان الشابة الفرنسية 26 عاما موجودة في تركيا منذ بداية يناير دون تحديد تاريخ دخولها تركيا وهي رفيقة “اميدي كوليبالي” الذي قتل بيد الشرطة في عملية احتجاز رهائن بمتجر بباريس.
وانشغل الإعلام الأجنبي بشخصية “بومدين” مسلطا الضوء على تحوّلها المتطرف من فتاة عادية بعيدة عن تطرف الدين إلى فتاة منقبة، وفي هذه الأيام مطلوبة رقم 1 في فرنسا، بعد ضلوعها في عمليات الإرهاب التي أصابت فرنسا.

ونشر الإعلام صورا ل”بومدين” تظهر فيها مرة في البكيني وبعدها تظهر خلال تدريبات عسكرية وهي منقبة.
وكانت بومدين قد اشتغلت أمينة صندوق في متجر قبل أن تعتنق التطرف وولدت بومدين من أب عامل توصيل في عائلة لها 7 أبناء وتوفيت والدتها في 1994، وبما أنه كان من الصعب على والدها العمل مع رعاية الأبناء الصغار السن، وضعت حياة في المؤسسة الاجتماعية لمساعدة الأطفال مع أشقاء وشقيقات لها.
وتزوجت عرفيا “كوليبالي” عام 2009، في زواج غير معترف به مدنيا في فرنسا وعاد كوليبالي للإقامة معها منذ مايو الماضي بعد خروجه من السجن ورافقت “حياة بومدين” “كوليبالي” مرارا إلى غابة في وسط جنوب فرنسا للتدرب على الرمي بالقوس والسهام، ونشرت صحيفة “لوموند” عدة صور ظهر فيها الزوجان وهما يقومان بذلك.

واصدرت الشرطة الفرنسية مذكرة تفتيش بحقها لتحديد ما اذا كان لها دور في عملية كوليبالي وفي قتل شرطية في مونروج جنوب باريس الخميس.

واوضح المصدر الامني التركي ان تركيا لم تعتقلها لعدم وصول معلومات تتعلق بها من باريس وقال ليس هناك تبادل معلومات ولهذا لم يكن بوسعنا منع دخولها تركيا مضيفا “لا يمكننا منع اي شخص من دخول البلاد دون معلومات تبرر ذلك واشارت مذكرة الشرطة الفرنسية بشأن البحث عن “حياة بومدين” الى انها يمكن ان تكون مسلحة وخطرة.

71 73 442 69

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان