بالصور.. تصنيع أول سيارة صاروخية أسرع من الصوت فى العالم

اللواء الأخبارية

أكدت صحيفة ميل أونلاين أن فريقا من الخبراء البريطانيين، يعكفون على تجميع 3500 قطعة، لتصنيع السيارة الصاروخية النفاثة، الأسرع من الصوت بلودهاوند سوبر سونيك.

وقالت الصحيفة إن سيارة “بلودهاوند” تعد مزيجا من سيارات فورمولا 1، وصاروخ الفضاء، وطائرة نفاثة أسرع من الصوت، مؤكدة أن القائمون عليها يأملون أن تكون أول سيارة تصل سرعتها إلى 1600 كيلومتر فى الساعة، وأن تسجل رقماً قياسياً جديداً عام 2016.

وقال مصممو السيارة البريطانيون إنهم يختبرون أقصى ما يمكن أن يصل إليه العلم بالسيارة “بلودهاوند”، التى ستكون عنصراً محفزاً للأبحاث فى مجالات منها الديناميكية الهوائية والهندسة المستدامة عالية التقنية.

وسيقود السيارة بلودهاوند إس.إس.سى الأسرع من الصوت، قائد السرب آندى جرين صاحب الرقم القياسى الحالى فى سرعة السيارات، وهو 1228 كيلومتراً فى الساعة الذى حققه عام 1997 بالسيارة “ثراست إس.إس.سى”.

وقال جرين إن السيارة بلودهاوند ستنطلق بسرعة أكبر من أى طائرة نفاثة تحلق على ارتفاع منخفض وأنها ستقطع 1.6 كيلومتر فى 3.6 ثانية.

وخلال محاولة تسجيل رقم قياسى جديد بسرعة 1600 كيلومتر فى الساعة، سينطلق جرين بسرعة تفوق سرعة انطلاق الرصاصة من المسدس بفضل 3 صواريخ ومحرك نفاث إى جيه 200 إنتاج رولز رويس، المستخدم فى طائرات تايفون الأوروبية المقاتلة.

وأكد مارك شابمان، كبير المهندسين، أن المحرك الصاروخى سيستخدم لفترة وجيزة جداً من الوقت تصل إلى 20 ثانية تقريباً حتى تصل السيارة إلى سرعتها القصوى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان