بالصور .. تركيب 1200 وحدة طاقة شمسية بأسوان هدية من الإمارات

اللواء الأخبارية

يواصل مشروع الأنظمة الشمسية المنزلية، الذي تم إهدائه من شعب الإمارات إلى الشعب المصري تركيب 3600 وحدة طاقة شمسية في أربع محافظات، وهي أسوان والأقصر وقنا والوادي الجديد.
صرح بذلك المهندس محمد مصطفى المسئول بالشركة المنفذة للمشروع في مصر، وقال أنه مخصص لمحافظة أسوان 1200 خلية شمسية، يتم تركيبها للمنازل المحرومة من الطاقة الكهربائية بالمجان.
وأضاف أن المناطق التي سوف تستفيد بهذا المشروع في أسوان، هي مناطق بإدفو وأبوسمبل السياحي ونصر النوبة ووادي العلاقي وجرف حسين، وهي المناطق التي لن تصل إليها الطاقة الكهربائية خلال ال 10 سنوات القادمة، ولذلك فهي تستحق الاستفادة من المشروع.
موضحاً أن وحدة الطاقة الشمسية المنزلية تقوم بتشغيل 5 لمبات وتلفزيون ومروحة سقف بقدرة 340 وات، وتعمل لمدة 8 ساعات بكامل طاقتها .
مشيراً إلي أن مشروع الأنظمة الشمسية المنزلية، قد بدأ في مطلع شهر مايو الحالي، ومن المنتظر أن ينتهي تركيب جميع وحدات الخلايا الشمسية خلال أسبوعين، حيث تصل التكلفة الفعلية لخلية الطاقة الشمسية 10 ألاف جنيهاً، ويحصل عليها المواطنون بالمجان هدية من الشعب الإماراتي لمصر ، وتقوم بعمليات التركيب والصيانة للخلايا الشمسية شركتان مصريتان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان