بالصور| الوجه الأحر لحياة «أمينة أردوغان»

شبكة اللواء الأخبارية

رغم أن الصحف التركية تصف “أمينة” زوجة الرئيس رجب طيب أردوغان، بأنها تعيش حياة متواضعة وبسيطة ومتسقة مع التقاليد الإسلامية، إلا أن تقارير صحفية أخرى أوضحت عكس ذلك.

صحيفة “الديلى ميل” البريطانية، نشرت تقريرا حول زوجة أردوغان، والذى تشير إليه الصحافة العالمية باسم “السلطان”، يوضح أن “أمينة” تعيش حياة باذخة، وأنها تنفق ألاف الدولارات، على التحف والتسوق، كما أنها تقيم فى قصر تبلغ قيمته 650 مليون يورو.

واوضح التقرير، أن زوجة أردوغان، تعشق رحلات التسوق فى دول العالم التى تزورها برفقة زوجها، حيث تنتقل بين محلات الملابس الفاخرة وجاليريهات التحف الثمينة.

وأضاف التقرير، أن ربع الأتراك يعيشون حياة الفقر، وأن 2 مليون تركى ينفقون حوالى 5 يورو فى اليوم الواحد، ورغم ذلك فإن “أمينة، البالغة من العمر 60 عاما، والأم لـ4 أبناء، تحرص على شرب شاى يبلغ سعر الكيلوجرام الواحد منه 2000 يورو، وتشربه فى أكواب مطلية بالذهب يبلغ سعر الكوب الواحد 300 يورو.

واشارت الصحيفة، إلى أن أمينة عندما رافقت أردوغان فى زيارة رسمية إلى وارسو عاصمة بولندا، أنفقت أكثر من 40 ألف يورو فى جاليرى للتحف الأثرية، ووضعت التحف التى اشترتها فى قصور أردوغان المختلفة، والتى يبلغ مساحة واحد منها وهو القصر الأبيض بأنقرة، حوالى 2500 متر مربع، وتقدر قيمته بأكثر من 650 مليون يورو.

وأشار التقرير، إلى أن جدران القصر الابيض، مغطاة بورق من الحرير، وأن أبواب ومقابض الغرف به مطعمة بالذهب، وعلى الرغم من أن أردوغان أكد أن القصر سيتم بنائه من مواد مصنوعة بتركيا، إلا أن سقف “القصر الأبيض” صنع فى ألمانيا، واشترى جزء من الأثاث من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، كما أن نباتات الحديقة مستوردة من هولندا، أما الرخام فمستورد من الهند.

وكانت مجلة “فوربس” الأمريكية، ذكرت فى تقرير سابق لها، أن أردوغان تقدر ثروته بنحو 150 مليون يورو، وأنه يستثمر فى سوق العقارات، ويمتلك عدة مطاعم فى إسطنبول.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان