بالصور المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية يبدأ اليوم زيارته لحلايب وشلاتين وأبورماد

كتب- محمد موسي

أعلن الربان عمر المختار صميدة رئيس المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية عن بدء زيارة المجلس لمنطقة حلايب وشلاتين وأبورماد اليوم اﻷربعاء بصحبة نواب رئيس المجلس وشيوخ وعواقل ورموز القبائل وسوف يتم عقد مؤتمر حاشد غدا الخميس بحلايب وشلاتين وأبورماد .

وقال صميدة أن عقد المؤتمر هناك يأتي ضمن عدة فعاليات كان قد أعلن عنها في أبريل الماضي عند تدشين المجلس ويأتي في مقدمتها زيارة حلايب وشلاتين وأول خطوة في الزيارة هي زيارة السوق التجاري بحلايب الذي شهد حريقا والمساهمه في إعادة بناؤه لمساندة الأهالي المتضررين والعمل علي تطوير المنظومة الصحية وتطوير المستشفي الرئيسي .

 وأشار صميدة إلى أن المجلس سيقوم بالتواصل مع كل القبائل في أنحاء مصر حيث أن زيارة منطقة حلايب سيتبعها زيارات أخرى للمناطق المصرية المختلفة .

 وأكد العمده أحمد رسلان النائب اﻷول للمجلس أن هذا المجلس وجد ليوحد ولايفرق يجمع ولا يهمش ويهدف إلى زيادة الروابط الاجتماعية بين أبناء الوطن وليس له أي توجهات سياسية أو حزبية وإنما يسعي بكل قياداته ومكوناته إلى خدمة مصرنا الغالية ووطننا العربي.

وشدد الدكتور سالم أبوغزالة نائب رئيس المجلس للشئون القانونية والمتحدث الرسمي له، على ضرورة تنمية ثقافة القبائل العربية والقضاء على العصبية، وأن يكون هناك ظهير شعبي منظم يقف خلف الدولة، علاوة على رفع مستوى الخدمات وفي مقدمتها التعليم والصحه داخل القبائل والعمل على توطيد العلاقات بين القبائل وبعضها.

unnamed (2)unnamed (1)

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان