بالصور القنصليه الروسيه باللإسكندريه تحتفل بالعيد العالمى للملاحه الفضائيه بالقبه السماويه بمكتبه الإسكندريه

ليلى خليل

أجرى كارين فاسيليان قنصل عام روسيا بالإسكندرية، ومارات جاتين، مدير المركز الروسى للعلوم والثقافة بالإسكندرية وموظفو القنصلية العامة وأعضاء الجلية الروسية، زيارة إلى القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية، وذلك احتفالا بالذكرى الستين لأول رحلة مأهولة إلى الفضاء معروف عالميا

كعيد الملاحة الفضائية.

وقام السيد  كارين فاسيليان ، القنصل العام ، و السيد مارات جاتين، مدير البيت الروسي، وموظفو القنصلية العامة وأعضاء الجلية الروسية بزيارة القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية ، حيث وضعوا الزهور على تمثال نصفي لرائد الفضاء الأول يوري. جاجارين بحضور السيد الدكتور محمد سليمان مدير قسم العلاقات الثقافية للمكتبة.

و ‎تحدث القنصل العام عن حياة وإنجازات رائد الفضاء والطيار السوفيتي البارز الذي طار حول الأرض في 12 أبريل 1961. وأعرب القنصل العام عن امتنانه لقيادة المكتبة على العناية بالنصب التذكاري الذي تم تركيبه في القبة السماوية في عام 2014.

وأشار الى ان القنصلية الروسية بالإسكندرية نظمت  احتفالًا خيريًا للأطفال بمناسبة يوم اليتيم، بالتزامن مع الذكرى الـ60 لأول رحلة إنسان إلى الفضاء، وذلك بالتعاون مع نادي روتاري الاسكندرية. وإحتفالا  بالذكرى الستين لأول رحلة مأهولة إلى الفضاء معروف عالميا كعيد الملاحة الفضائية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان