بالصور.. الإهمال يضرب المستشفى الأميرى بالإسكندرية

متابعة: خالد متولــى

يعتبر مستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية، من أهم المستشفيات بالمحافظة ويخدم 3 محافظات أخرى وهى البحيرة ومطروح وكفر الشيخ. يتوافد إلى المستشفى مئات المرضى بصفة يومية، وفى مقابل يشتكى المواطنون من سوء الخدمة المقدمة لهم، وكان آخرها أزمة وفاة حالتين أشيع أنهما بسبب إهمال التمريض وإضرابهم عن العمل بسبب عدم صرف المستحقات المالية.

قالت الممرضة يسرية محمد إن حالة الوفاة التى جاءت إلى المستشفى كانت فى حالة صعبة وتوفيت فى الحال نتيجة صعق كهربائى وليست بسبب إهمال التمريض لأنه كان إضرابا جزئيًا وليس كليًا.

من جانبها قالت ندى محمد، ممرضة بمستشفى الأميرى الجامعى، إن وفاة الحالتين لم تكن بسبب إضراب الممرضات وأن الإضراب كان جزئيًا بالمستشفى، وأضافت كان يوجد ممرضات يمارسن عملهن بكامل قوتهن ولم يتركن أماكن عملهن فارغة بدون تمريض، كما أن الحالات جاءت متوفاة .

وأضافت أن المستشفى بها إهمال كبير فى غرف المرضى وحجرة العمليات، وعناية الاستقبال ولا يوجد مستلزمات وأدوية كافية لإسعاف المرضى، وأهالى المرضى هم الذين يحضرون الأدوية ومستلزماتهم لإنقاذ ذويهم والمستشفى لم تتحمل أية أدوية.

قال الدكتور مينا سمير، إن جميع الأطباء فى قسم الطوارىء يعملون بدون مستلزمات فى الأقسام من شاش وقطن ومطهرات للجروح ومسكنات، والطبيب هو الذى يحضر المستلزمات التى يعمل بها على حسابه الشخصى، أو يقوم بكتابة روشته بها جميع المستلزمات والأدوية وأهل المريض يحضروها لإسعاف المريض.

وأضاف أن مستوى النظافة والعناية بمستشفى الأميرى ردىء للغاية والحشرات والحيوانات تتواجد معهم فى عنابر المرضى وغرف العمليات، ولا يوجد نظافة دورية وهناك نقص فى عدد التمريض والعمال خاصة فى الفترة المسائية، مما سيبب عجزًا فى المستشفى.

فى سياق متصل، يعانى أهل المرضى من هذه الخدمة الطبية السيئة، وقال أحمد مصطفى والد حالة بالعناية المركزة، من محافظة البحيرة، إنهم يعانون من سوء الخدمة الطبية وعدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ونقل الدم، إضافة إلى المعاملة السيئة.

أضاف أن المستشفى لن تسمح لهم بمرافقة المرضى فى العناية والمكان الوحيد المخصص لهم هو الحديقة الداخلية بالمستشفى يقيمون فيها بالشهور ليكونوا بجانب مرضاهم بجانب الحشرات والقطط، مشيراً إلى أن هناك ما يقرب من 50 أسرة بهذه الحديقة منهم أسرة واحدة موجوده منذ 8 شهور لصعوبة حالة ابنتها بالعناية المركزة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان