بالصور / الإسكندرية تستقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك

كتبت وعدسه ليلى خليل

أدى مئات من المواطنين صباح اليوم الاثنين، صلاة عيد الأضحى، في ساحة مسجد القائد إبراهيم وسط مدينة الإسكندرية فيما عززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الميدان لتأمين شعائر الصلاة، وسط حضور المئات من الرجال والنساء والأطفال.
وحرص الأهالي على اصطحاب الأبناء للصلاة بالمسجد في جو روحاني تملئه البهجة والسعادة، وعقب انتهاء الصلاة بدأوا في شراء الهدايا ولعب الأطفال من الباعة المتواجدين بساحة المسجد.

ومن جانبه حث الشيخ عبد الرحمن نصار، امام وخطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، خلال خطبة العيد بالمسجد، على التمسك بالسنة النبوية في الاحتفال بالعيد، مؤكدا على انه فرصة للتراحم والمودة بين المسلمين،”

وأكد خلال خطبة العيد أن الأعياد في الإسلام منحة إلهية تأتي عقب عبادات كبرى، فعيد الفطر يأتي عقب فريضة الصيام، وعيد الأضحى يأتي عقب فريضة الحج، لافتًا إلى أن عيد الأضحى تبرز فيه قيم التضحية والعطاء.

وتوافد الاطفال واسرهم للعب فى ملاهى ساحه المرسى ابو العباس والتمشيه على الكورنيش وركوب مراكب من بحرى
وقد بدأ مئات المواطنين بالإسكندرية ذبح أضاحي العيد،، في شوارع المحافظة، وذلك بعد الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بالمساجد المختلفة.

وتجمع المئات من الشباب والأطفال حول الأضاحي لمشاهدة عملية الذبح وسط صيحات التهليل والتكبير، وذلك على الرغم من تحذيرات محافظة الإسكندرية بفرض غرامات مالية على كل من يخالف التعليمات بالذبح داخل الأماكن المخصصة لذلك.

يذكر أن اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية قرر فرض غرامة قدرها 25 ألف جنيه على ذبح الأضاحي في الشوارع العامة، وأشار إلى أنها ستطبق فورا على المواطنين، خلال حملات التفتيش والمتابعة الميدانية .ولكن ضرب بهذا القرار عرض الحائط ولم ينفذ

lol-7

lol-14

lol-16

lol-28

lol-34

lol-44

lol-50

lol-52

lol-55

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان