بالصور / اعترافات خاطف الطائرة المصرية فى قبرص

شبكة اللواء الأخبارية

 

أثناء محاكمته فى قبرص اليوم، كشف سيف الدين مصطفى، خاطف الطائرة المصرية التى هبطت فى مطار لارنكا الدولى، عن سبب ارتكابه للواقعة.

سيف الدين (59 عاما) قال “ماذا تنظرون من شخص لم يرى أولاده وزوجته منذ 24 عاما؟، مضيفا أن الحكومة المصرية لم تسمح له بذلك”، جاء هذا وفق ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية على لسان مدعى الشرطة القبرصية أندرياس لامبرينو.

يذكر أن، الخاطف لديه 4 أطفال من زوجته السابقة القبرصية، وتدعى مارينا بارشو.

ووصفه مسؤولون قبارصة بأنه “غير مستقر نفسيا” بعد مجموعة غريبة من المطالب التى أدلى بها إلى المفاوضين الشرطة، بما فى ذلك رسالة من 4 صفحات أراد تسليمها لزوجته السابقة القبرصية، كما طالب بإطلاق سراح 63 امرأة سجينة فى مصر، دون أى مزيد من التفاصيل عنهم.

وقال المدعى العام، إن السلطات القبرصية طلبت من الإنتربول التدخل لتحديد كيف تمكن الخاطف من تمرير حزام متفجرات وهمية من أمن المطارات فى مصر، وأوضح أنه لم يتم العثور على متفجرات فى الحزام، ولكن تم اكتشاف وعاء مملوء بسائل غير معروف، بالإضافة لوثائق مكتوبة بالعربية.

مدعى الشرطة القبرصية صرح أيضا بأن خاطف الطائرة يواجه عدة اتهامات، بينها الخطف، ونقل الرهائن لمكان غير معلوم، وحيازة متفجرات بصورة غير شرعية والتهديد بارتكاب العنف.

المحكمة القبرصية أعلنت، اليوم الأربعاء، تمديد اعتقال مختطف الطائرة المصرية، سيف الدين مصطفى، لـ8 أيام إضافية لاستكمال التحقيق.

وأكدت المصادر الأمنية، أن المختطف لم يكن يرتدى حزاما ناسفا، فيما أشارت الخارجية القبرصية إلى أنه ربما يعانى من اضطرابات نفسية والدوافع الحقيقية لا تزال غير واضحة.

وظهر مصطفى فى الصور التى التقطتها الوكالات الأجنبية مكبل اليدين، مشهرا علامة النصر، من سيارة تابعة للشرطة أثناء نقله بعيدا عن قاعة محكمة لارنكا بعد جلسة الاستماع.

واختطف سيف الدين مصطفى الطائرة المصرية جاءت من الدمام السعودية، وكانت فى رحلة داخلية انطلقت من مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية فى طريقها إلى القاهرة.

الخاطف وبعد 15 دقيقة من انطلاق الطائرة، حاول إجبار قائد الطائرة على التوجه إلى اليونان أو تركيا، إلا أن قائد الطائرة أبلغه أن الوقود لا يكفى، وتغير مسارها إلى قبرص، بالرغم من أن السلطات القبرصية رفضت فى البداية هبوط الطائرة المصرية المختطفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان