بالصور.. احتفال مكتبة مصر العامة بدمياط بانتصارات أكتوبر المجيد.

دمياط – حنيدق حسنين ونشوي الشهاوي ..

شهدت السيدة منيرة محمد داوود مديرة مكتبة مصر العامة بدمياط  ، احتفالية المكتبة  بالذكرى الـ 42 لانتصارات أكتوبر المجيد بالقاعة الكبري بالمكتبة بالدور الرابع بحضور رجال الصحافة والاعلام .

وخلال كلمة مديرة المكتبة، تحدثت عن عظمة انتصار السادس من أكتوبر وما كان له من تداعيات فخر وعزة للمنطقة بأكملها، كما وجهت تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة وأفراد الشرطة الذين يعملون على حماية الوطن.

واكدت داوود إن يوم العبور لم يكن ابدا عبورا لقناة بل كان عبورا للشرف والكرامة والعزة ,بل كان عبورا من كهف ظلمة اليأس إلى رحابة اشراق الأمل وكان يوم إنفجار صوت الحق وجهره وزئيره بوجه الباطل, كان يوم المارد العربي الذي إستفاق من كبوته وتنفس الصعداء بعد كسر شوكة عدوه الغاشم الغاصب.

واضافت داوود مازالت وستظل ذكرى ذلك اليوم المجيد عالقة في أذهان أجيال وراء أجيال وستظل تلك الحقبة هي منجم الإحساس بالعزة والإنتماء التى كانت قد فقدتهما أمتنا قبل بضعة أعوام من ذلك اليوم الذي صنع لها هذا الحاضر التي تعيشه الآن.

كما تضمنت فعاليات الاحتفالية كلمات من أبطال أكتوبر من أبناء محافظة دمياط  فتحدث اللواء مهندس احمد شطا من ابطال اكتوبر وقال ان في مثل هذا اليوم كان عبور قناة السويس في ملحمة بطولية تضافرت فيها قوى الشعب وجبهته الداخلية مع فاعلية ونيران أسلحة قواته المسلحة المشتركة لتخرج بهذه العبقرية التي اصبحت من الإعجاز ان تتكرر وكانت العبقرية الأعظم هى روح الجندي الذى حرص على الموت فوهبت له ولبلاده الحياة فأتى بهذا النصر تحت مظلة قيادة واعية وقادة اكفاء أعدوا لها عدتها فكان النصر من عند الله العزيز الحكيم.

واضاف شطا في مثل ذلك العبور, عبورا مصريا وعربيا إلى مكانة سياسية عالمية كانت قد أهدرت وكان منقذها ذلك اليوم المشهود الذي شاء الله ان يعيد أيضا به بجانب الكرامة الثقة للمصرى في قواته المسلحة ووعيه بأنها “درعه الواقى وسيفه البتار”تلك الثقة الذى كان قد فقدها وتشكك لفترة في قدرة جيشه على حمايته خاصة بعد أن روجت الدولة العبرية لقدرتها في حرب يونيو 1967 انها حرب (الأيام الست) التي سحقت فيها مصر والعرب فكان الرد المصري البليغ في عبور قواتها المسلحة لقناة السويس بعد ست سنوات من التدريب والإعداد في (ست ساعات) تحقق بها النصر في يوم السادس من اكتوبر 1973.

مشيرا لكى تفخر الأجيال الحالية بما حققته مصرنا في هذه الحرب لابد لها من التأكد بشكل أو بآخر بأن الوضع لم يكن ليكون كما هو عليه الآن لولا هذه التضحيات بتلك الملحمة التي لم توفى حقها حتى حينه ولم تؤرخ أو توثق كما ينبغي لذا وجب علينا العمل على تسليط الضوء عليها بالشكل اللائق لتتوفر لها المصداقية اللازمة وتصل الرسالة الواجب ايصالها حول هذه الحرب الضروس التي نعيش حتى يومنا هذا في ظلها وعلى اثر ما تحقق لنا وللعرب جميعا

ووجة شطا التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين حرروا أرض الوطن بدمائهم الزكية وأشار إلى إرادتهم الحرة المنتصرة التى تلهمنا دائماً إرادة العبور نحو مستقبل أفضل لوطننا الحبيب .

كما وجه شطا التهنئة لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة وقيادتها الحكيمة بمناسبة الذكرى الثانية و الاربعين لإنتصار إرادة الأمة على أيدى رجال القوات المسلحة فى حرب أكتوبر .

كما تحدث المقاتل البطل من ابناء دمياط المظلى / عادل زقزوق من ابطال اكتوبر عن بطولات جنود القوات المسلحة أثناء العبور .

وقال زقزوق، إن انتصارات أكتوبر دليل على قوة الجيش المصرى وبسالة الجندى المصرى الذى يضحى بنفسه وكل ما يملك فداء لمصر، وإن الشعب المصرى يقف بقوة خلف جيشه وجنوده لأنهم جزء منه.

وكانت بداية الاحتفال بالسلام الجمهورى , ثم قرآن كريم من الطلاب محمود نور

ودعاء لاحمد ابو الفتوح , ثم قدمت فرقة كورال المكتبة استعراضات فنية من كوكبة اطفال المكتبة    بعنوان ” يامصريين”حازت علي تقدير واعجاب الحضور من اخراج الفنان المبدع كريم خليل.

عقب ذلك، قدمت المبدعة الطالبة بمدرسة الممتازة الإعدادية بنات الصف الثالث

  نادين علاء المناوى اغنتين ” سمينا وعدينا ” و ” تسلملى يارب ” بمشاركة كورال المكون من هادى عادل واحمد أبو الفتوح ومحمد أبو زيادة وعلا العدوى وعبد الرحمن الاعصر وفارس سلامة وعازفة الاورج ندى سعد  .

كما تضمنت فعاليات الاحتفالية شعر “انا المصرى” للشاعرة آية جادو , ثم قدم الطالب هادى عادل اغنية ” بوابة الحلواني ” والعديد من الفقرات الفنية والاستعراضية .

وفي ختام الحفل قدمت السيدة منيرة محمد داوود مديرة مكتبة مصر العامة بدمياط شهادات التقدير للمشاركين في الحفل 

unnamed (1) unnamed (3) unnamed (4)

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان