بالصور أميرة الماريمبا نسمة تفاجئ جمهور الاسكندريةبالعزف مع مجموعة من الأطفال الموهوبين

 ليلى خليل 

فى ليلة جديدة من ليالى المهرجان الصيفى لدار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر.والذى يقام فى الفترة من 16  أغسطس وحتى6 من سبتمبر بمسرح دار أوبرا الاسكندرية..اقيم مساء اليوم الاحد حفل فنيا لعازفة الماريمبا الفنانة/نسمة عبد العزيز  وفرقتها حفلا فنيا  تضمن برنامج الحفل مختارات فنية من اشهر الموسيقى الشرقية والعالمية.

  يذكر منها شط اسكندرية.. سيوف..كلمة حلوة وكلمتين..اكدب عليك..حارة الساقيين..مامبو..3 دقات..قلبى ودقاته..سواى..يا واد يا تقيل.. ديسباسيتو..سواح..البخيل وانا..سهر الليالى..وقدمت مفاجأة لجمهورها بتقديم فقرة ايقاعية على الطبلة..كما شاركها بفقرة اخرى مجموعة من الاطفال الموهوبين بالعزف على الة الاكسيلفون.

وقالت نسمه فى حوار لها ان كل مكان تعزف فيه له طابع خاص له وان مسرح سيد دوريش من الاماكن العريقه وان اسكندريه جزء منى لان والدتى اساسا اسكندرانيه واشعر انى وسط اهلى وناسى وبينى بين الشعب السكندرى رصيد حب لايوصف .

المعروف ان نسمة عبد العزيز بدأت دراستها الموسيقية فى كونسرفتوار القاهرة وهى فى سن مبكرة وتخصصت فى العزف على الات الايقاع ، قامت بتكوين مجموعتها الموسيقية وطافت معهم معظم دول العالم وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الاوبرا والمراكز الثقافية والفنية بالقاهرة والاسكندرية وبعض المحافظات ، أطلق عليها الجمهور والنقاد لقب (أميرة الايقاع) نظرا لبراعتها فى العزف على جميع الالات الايقاعية .حيث أعدت برنامج فني متميز يضم باقة متنوعة من الأعمال الغربية والعالمية بالإضافة إلى مجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية التي أعيد توزيعها وصياغتها خصيصًا لتناسب الة الماريمبا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان