ايام معدودة تفصل العالم عن افتتاح قناة السويس الجديدة

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، الثلاثاء، عن أن 70 يوما تفصل العالم عن افتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور رؤساء الدول، وظهور خاص للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه يتابع لحظيا معه وفريق رئاسي ووزاري برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، آخر الاستعدادت الخاصة بحفل الافتتاح، والذي تحرص القيادة السياسية على أن يكون مشرفا ويليق بسمعة مصر الدولية.
وأكد رئيس هيئة قناة السويس إعلان اسم الشركة المنفذة لحفل الافتتاح نهاية الأسبوع الجاري، والتي تم اختيارها من بين 3 شركات أخرى، وتقدموا جميعا بملفات تشمل السير الذاتية وشهادات خبرة في هذا المجال.
وأشار رئيس الهيئة إلى دور القوات المسلحة، بالتنسيق مع مديريات أمن محافظات القناة في فرض السيطرة الأمنية واتخاذ حزمة من الإجراءات التامينية المشددة لتأمين السفن العابرة لمجرى قناة السويس الرئيسي، وكذلك الوفود الزائرة للقناة الجديدة، وآخرها الوفد القضائي برئاسة المستشار أحمد الزند، وزير العدل.
كما أكد مميش إنجاز أعمال التكريك كاملة في موعد أقصاه نهاية يونيو المقبل برفع ما يقرب من 250 مليون متر مكعب (حفر تحت منسوب المياه) بتكلفة تقديرية 15 مليار جنيه، لافتا إلى إنجاز أعمال الحفر على الناشف بإزالة 258 مليون متر مكعب بتكلفة تقديرية 4 مليارات جنيه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان