انطلاق مهرجان الصيف الـ 19،بمكتبة الإسكندرية بحفلين ل ” مسار إجباري “

ليلى خليل

افتتح مهرجان الصيف الدولي في دورته الـ 19، على المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية، بحفل غنائي كبير، للفرقة “مسار إجباري”، وذلك في إطار بدء الفعاليات الاحتفالية الصيفية هناك.

بدأ الحفل مع تطبيق كامل الإجراءات الوقائية ضد كورونا، وحضور كبير من قبل الشباب، الذين استمتعوا كثيرًا بالحفل الغنائي.

وبدأ الفريق بغناء مجموعة من أغانيه ومنها ” لو كنت عارف، طريق تاني، نهاية الحكاوي، للحزن أصول، وغيرها من الأغاني التي لاقت إعجاب وتفاعل كبير من الشباب والحضور.

وقال الدكتور ‘راجح داوود’ المستشار الفني لمدير مكتبة إسكندرية، نحن نشكر الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية لرعايته لمهرجان الصيف، ونقدر مجهوداته خلال التحضير للمهرجان ليكون في أبهى صورة.

وتابع هذا العام قدم الدكتور مصطفى الفقي المهرجان في الإسكندرية والقاهرة بقصر خديجة، حتى يتمتع الجمهور بالفن الموجود في مصر ومواهب الشباب الفنية، تقديرًا لفنهم العظيم.

وأضاف هذا العام “مهرجان الصيف” مختلف في بعض النقاط، فهناك مسابقة جديدة باسم ‘نغمة حرة’، وهي عبارة عن مسابقة نستقبل فيها الفرق الفنية التي لم يعرض لها عروض من قبل في أي مكان، ويتم عمل لجنة تحكيم لتلك الفرق، والفائز يحصل على جوائز عينية، وله الحق في عمل عروض وحفلات على مسرح مكتبة الإسكندرية، وذلك لتشجيع الشباب ودعمهم على إكمال مسيرتهم الفنية وتقديم فنهم للجمهور.

ويأتي الحفل في افتتاح مهرجان الصيف الدولي التاسع عشر، الذي بدأ مساء اليوم الخميس ٨ يوليو، وسيضم عدد من الحفلات الغنائية لعدد من الفرق الموسيقية بالإضافة إلى عدد من الأصوات الغنائية المميزة، وجميعها ستقام في مكتبة الإسكندرية.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان