انطلاق المؤتمر العربي لصحة الأطفال وحديثي الولادة في نادي الحكمة براس البر بدمياط .

 

كتب – حنيدق حسنين
انطلقت منذ قليل المؤتمر العربي لصحة الأطفال وحديثى الولادة في مدينة راس البر بمحافظة دمياط ، الذى تنظمة جمعية حديثى الولادة بدمياط حيث سيعقد المؤتمر في الفترة الواقعة ما بين 30- 31 / 2017 من الشهر الحالي.

هذا ويهدف المؤتمر العربي لصحة الأطفال وحديثى الولادة إلى تقديم لمحة عامة وشاملة لأحدث التطورات في مجال طب الأطفال، وستتركز فعاليات المؤتمر على إدارة العمليات وعلى عرض أخر الدلائل السريرية والتي من شأنها أن تسلط الضوء على التحديات الرئيسية التي يواجهها أطباء الأطفال في محافظات مصر والمنطقة، بالإضافة إلى أهم الاستراتيجات التي تساعد في التغلب على هذه التحديات.

ويعقد المؤتمر برئاسة الأستاذ الدكتور محسن الصعب أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة، ورئيس جمعية طب الأطفال حديثى الولادة بدمياط ، وبمشاركه لفيف من كبار أساتذة طب الأطفال فى جميع محافظات مصر ودوله اليمن
وقال الدكتور محسن الصعب أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة، ورئيس جمعية طب الأطفال حديثى الولادة بدمياط ، إن المؤتمر يناقش كل ما يهم الطفل خاصة فى التغذية السليمة ويبحث فى عدد من الموضوعات منها التغذية ودورها فى أمراض التمثيل الغذائى الوراثية عند الأطفال , وفوائد الرضاعة بجانب الدور الوقائى في التغذية الصحيحة للطفل .

.
واضاف الصعب ، إن الفائدة الرئيسية للمؤتمر هو تشجيع التعليم الطبى المستمر وتبادل الخبرات مما يساعد على مواجهة التحديات فى رعاية الأطفال حديثى الولادة فى محافظات مصر.

وأشار “الصعب” إلى أن البرنامج العلمى الممتاز يوفر منتدى واسعا لمناقشة القضايا الساخنة الحالية فى رعاية الوليد عالى الخطورة مع الكثير من المناقشات المثيرة للاهتمام، إضافة إلى ورش العمل التعليمية لتبادل المعرفة المكثفة .

فعاليات المؤتمر
سوف تتضمن فعاليات المؤتمر دراسات تفاعلية لبعض الحالات وحلقات نقاش وورشات عمل تعليمية بالإضافة إلى جلسات تواصل وعروض لحالات راهنة، إلى جانب الحديث عن التطورات الحديثة في الطب الخاص بحديثي الولادة بما في ذلك اضطرابات الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية وغيرها.
وسيتم استعراض عدد من اهم القضايا الحيوية المتعلقة بطب الأطفال وحديثي الولادة خلال فترة المؤتمر، ومن ضمنها الجهود التي تقدمها جمعية طب الأطفال حديثى الولادة بدمياط من أجل التطوير الشامل وتعزيز برامج فحص حديثي الولادة في مصر ، كما سيقوم الحاضرون بمناقشة التحديات الحالية في اللقاحات وبرامج تحصين الأطفال والتحديات العالمية الحالي في مجال صحة حديثي الولادة واضطرابات القلب وانتشار أمراض القلب الخلقية عند الأطفال في مصر، إلى جانب عدد من أهم المواضيع المتعلقة بالأطفال وحديثي الولادة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان