انسحاب المغرب نهائياً من تنظيم كأس الأمم 2015

متابعة : خالد متولــى

أبلغ المغرب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “الكاف” اليوم السبت، رسميا، تمسكه بتأجيل استضافة أمم إفريقيا فى نسختها الـ 30، عن موعدها المحدد ما بين 17 يناير والثامن من فبراير المقبلين.

جاء ذلك فى خطاب رسمى وجهته وزارة الرياضة المغربية إلى “الكاف”، فى آخر يوم من المهلة التى منحها الاتحاد للمغرب لتقديم موقفه النهائى من تنظيم البطولة الإفريقية فى وقتها المحدد.

وقال محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربى لوكالة الأناضول، إن المراسلة التى بعثتها وزارته اليوم إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، أكدت أن المغرب “متشبث بالتأجيل لدواعى صحية”، بحكم انتشار وباء فيروس إيبولا فى العديد من الدول الأفريقية.

واقترح المغرب من خلال المراسلة ذاتها، بحسب أوزين، تأجيل الدورة المقبلة من كأس افريقيا إلى موعدين إما الأول من يونيو 2015 أو بداية سنة 2016.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قد رفض في وقت سابق طلب المغرب بتأجيل النسخة الثلاثين من منافسات كأس الأمم الأفريقية إلى وقت لاحق وأمهله خمسة أيام للرد عليه بشكل نهائى تنتهى منتصف ليل اليوم السبت.

وسيعقد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، فى 11 من شهر نوفمبر الجارى، اجتماعا طارئا بالعاصمة المصرية القاهرة للبث بشكل نهائى فى هذا الملف،وأعربت ثلاث دول عن رغبتها فى استضافة البطولة وهى نيجيريا وأنجولا والجابون.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان