اليوم .. أول زيارة لسفن “البحرية الأمريكية ” لميناء الإسكندرية منذ 2009

أميرة إبراهيم /

رست السفينتان يو إس إس كارنى “DDG 64” ويو إس إن إس كارسون سيتى “T-EPF-7” فى ميناء الإسكندرية فى أول زيارة لسفن تابعة للبحرية الأمريكية لميناء الإسكندرية منذ عام 2009.

من جانبه رحّب القائد العسكرى بيتر هالفورسن قائد السفينة يو إس إس كارنى، ونائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية دورثى شيا، بعدد من الضيوف المصريين فى جولة قصيرة على متن مدمرة الصواريخ الموجهة من فئة أرليه بوركيه.

وأشارت نائبة رئيس البعثة دورثى شيا إلى أنه رغم أن “زيارة كارنى وكارسون سيتى إلى هذا الميناء المصرى الجميل تعد حدثاً هامًا فى حد ذاته، إلا أنها أيضًا ذات مغزى بالغ الأهمية إذ أنها تعكس أهمية الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، وبين جيشى البلدين وقواتهما البحرية”.

وتؤكد زيارة السفينتين الأمريكيتين على العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، كما تدُل على التعاون العسكرى رفيع المستوى بين البلدين.

يذكر أن شهر سبتمبر 2017 شهد مشاركة أكثر من 200 فردًا من قوات الجيش الأمريكى من القيادة المركزية جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة المصرية فى تدريبات  النجم الساطع  الثنائية وفى وقت سابق من هذا الشهر زار مساعد وزير الدفاع روبرت كارم القاهرة للمشاركة فى استضافة الاجتماع السنوى للجنة التعاون العسكرى الثنائى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان