الوكيل رئيس اتحاد الغرفه التجاريه حجم التجارة بين مصر والصين بلغ 11مليار دولار العام الماضي

ليلى خليل
اكد  رئيس غرفة تجارة الاسكندريه ورئيس اتحاد غرف البحر الابيض المتوسط  احمد الوكيل ان الصين تلعب دورا اساسيا كشريك تجاري هام  للدول  أعضاء اتحاد غرف البحر المتوسط والذي يضم  18مليون شركة.
واشار ان الزيارات المستمرة  للرئيس عبد الفتاح السيسي ولقاءاته بالرئيس  الصيني شي جين بينغ تدعم العلاقات مع الصين لدفع العلاقات الاقتصادية التاريخية بين الصين ومصر  ، منوها ان العلاقات تشمل كافة المجالات التجارة والاستثمار والتعليم والتكنولوجيا وشتي المجالات.
جاء ذلك في كلمته اليوم “السبت” في مؤتمر حول معرض الاستيراد الدولي الصيني بشنغهاي في نوفمبر المقبل بالغرفة التجارية بالاسكندرية بحضور وفد صيني من إدارة المعرض ليو فيوكس وقنصل الصين بالاسكندرية جياو ليينغ .
والمح الي ان حجم التجارة بين مصر والصين بلغ 11مليار دولار العام الماضي، ومن المتوقع ان يزيد بنسبة تتجاوز 24٪ في 2020مضيفا ان ذلك بالإضافة الي استثمارات 1340 شركة صينية براس مال يتعدي 600 مليون دولار.
واضاف ان التعاون الاقتصادي هو الهدف لاجتماع اليوم فنحن نعمل علي زيادة حجم التجارة من خلال المعارض.
والمح الي ان معرض شنغهاي القادم للاستيراد في الصين يعد فرصة ذهبية لتقديم المنتجات المصرية من خلاله.
وقال نسعي الي جذب مزيد من الاشتثمارات من خلال نقل التكنولوجيا في الصناعة والتجارية الصينية في تنمسة الصادرات.
واضاف اليوم نجتمع لتكوين روابط قوية لعلاقات متكاملة بين الصين ومصر ودول البحر المتوسط.

وأشارت قنصل الصين بالإسكندرية “جاو لي يينح” إلى أن معرض الصين الدولى للاستيراد يعد فرصة لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والصين من خلال تقديم وعرض المنتجات المصرية.

وذكر   ليو فيوكوس مسؤل معرض الصين الدولى للاستيراد إن الحكومة الصينية تدفع بالبيئة الإستثمارية فى مصر، مشيرا إلى أن الصين تدفع بالعولمة الاقتصادية والانفتاح على الخارج من خلال 3800 شبكة اقتصادية، معربا عن سعادته بالشراكة المتوسطية بين الصين ودول البحر المتوسط، بالشراكة مع الغرفة التجارية .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان