النيابة تستدعى المحرضين على إضراب مستشفى الميرى بالإسكندرية ‎

اللواء الاخبارية – سمر الديب

أمرت نيابة شرق الإسكندرية الكلية اليوم السبت  بإستدعاء  جميع المحرضين على إضراب هيئة التمريض بالمستشفى الميرى وتحديد مدى مسؤليتهم عن وفاة حالتيتن داخل المستشفى مساء أمس والتحقيق مع المسؤولين ومدير عام المستشفى الأميرى الجامعى لسماع أقوالهه و 3 من العاملين بالمستشفى وهيئة التمريض في الحادث.

وبدأت  نيابة شرق الإسكندرية بإشراف المستشار محمد صلاح جابر المحامى العام لنيابات شرق الكلية تحقيقات موسعة فى واقعة  وفاة شخصين  فى مستشفى الأميرى الجامعى  بسبب الإهمال الذى نتج من إضراب الممرضات والعاملين بالمستشفى .

واستمعت النيابة  إلى أقوال اهلية المتوفين الذين  أكدوا  إهمال الممرضات الذين رفضوا تقديم الخدمة الطبية للمرضى وأمتنعوا عن مساعدة الأطباء ما ساهم فى تدهور الحالة الصحية  للمتوفين.

كما استمعت النيابة الى شهادة الدكتور طارق خليفة مدير قسم الطوارئ بالمستشفى والذى أكد امتناع وردية التمريض المسائية عن العمل  لتضررهم من عدم صرف بدل الوردية شهرين نظرا لوجود أزمة مع مندوبى المالية  مما أدى الى وفاة الحالتين مشيرا انه سبق له وخاطب مندوب المالية لانهاء الازمة إلا أن الاخير لم يستجيب  .

كان عشرات العاملين  بتمريض مستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية، قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية، وتعطيل صرف حافز 30% على الراتب وتأخر صرف بدل السهر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان