النيابة:ضابط الأمن المركزى ضرب شيماء الصباغ حتى الموت

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

واصلت محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة نظر أولى جلسات محاكمة ضابط الأمن المركزى المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكى، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مصطفى حسن محمد عبد الله، وعضوية المستشارين أحمد أحمد محمد دهشان، وعمرو محمد فوزى صادق.

وفى البداية قامت المحكمة بإثبات حضور المتهم وأخرجته من قفص الاتهام الزجاجى، وظهر مرتديا تيشيرت مخطط وبنطلون جينز.

وتلا ممثل النيابة أمر الإحالة قائلا: “فى يوم 24 يناير 2015 ضرب المتهم ياسين محمد حاتم صلاح الدين، 24 سنة، ملازم أول شرطة بقطاع ناصر للأمن المركزى، المجنى عليها شيماء صبرى أحمد الصباغ مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إيزاء المتظاهرين الذين كانت من بينهم، وأعد لتنفيذ مأربه طلقات خرطوش ذخر بها سلاحه وما أن ظفر بهم أطلق باتجاههم عيارا ناريا من سلاحه أصابها، محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ولم يقصد من ذلك قتلا، ولكن ضرب أفضى إلى موتها”.

وقال ممثل النيابة: “كما أحدث عمدا بالمجنى عليهما محمد أحمد محمد الشريف وأحمد فتحى نصر الإصابات الموصوفة بتقريرى مصلحة الطب الشرعى المرفقين بالأوراق والتى أعجزتهما عن أشغالهما الشخصية مدة تزيد على 20 يومًا وكان ذلك باستخدام بندقية خرطوش”.

وأضافت النيابة: “بناء على ذلك فقد ارتكب المتهم الجناية والجنحة المؤثمتين بالمادتين 236 و 241 من قانون العقوبات، وقررت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة، وأنكر المتهم كل الاتهامات التى وجهت إليه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان