النقابة العامة للأطباء تقيم معرض لإصدارات مكتبة الإسكندرية الخميس القادم

كتبت اميرة إبراهيم /

أعلن الصالون الثقافى بالنقابة العامة للأطباء عن إقامة معرض لإصدارات مكتبة الإسكندرية. وأوضح الصالون ان المعرض الذي يقام بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية في الخميس المقبل الموافق 24 نوفمبر 2016 ويستمر حتى 30 نوفمبر سيشهد أيضا معرضا للصور الفوتوغرافية النادرة والخاصة بأرشيف المكتبةـ بالإضافة إلى ندوة ثقافية وعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة.

يبدأ المعرض فى تمام الساعة الخامسة عصرا بمقر النقابة العامة للأطباء “دار الحكمة” ويستمر طوال أيام الأسبوع التالي خلال أوقات العمل بالنقابة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

ومن المقرر أن يقدم المعرض ما يزيد على 250 عنوانا من الإصدارات المتميزة لمكتبة الاسكندرية من الكتب والمجلات الأدبية والمجلدات الثقافيةـ بالإضافة إلى إقامة معرضا للصور الفوتوغرافية التي تقدم نموذجا لتاريخ مصر المعاصر، وعبر مختلف الأزمنة من خلال ما يقارب الخمسين لوحة فوتوغرافية وهي نسخة من المقتنيات النادرة بأرشيف مكتبة الإسكندرية. وأعلن الصالون عن نسبة تخفيض للكتب من خلال العرض بالنقابة يتراوح بين 5 – 15 % للأطباء.

وعلى هامش المعرض يستضيف الصالون الثقافي بنقابة الأطباء في موعده نصف الشهري والذي يوافق الخميس 24 نوفمبر ندوة بعنوان “تاريخ مصر” يعرض فيها مجموعة من الأفلام الوثائقية القصيرة على مدار ساعتين، تصور لقطات مختلفة من تاريخ مصر وتعد تلك الأفلام القصيرة من مقتنيات المكتبة النادرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان