النصب على طريقة «اللى معاه قرش محيره يشحن رصيد ويطيره»

اللواء الأخبارية

 

نجحت قوات الأمن بالإسكندرية، فى القبض على صاحب مكتب اتصالات بمنطقة الجمرك، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ تقدر بنحو 5 ملايين جنيه، بزعم استثمارها فى مجال الاتصالات “شحن وتحويل رصيد”.

تلقى ضباط مباحث الأموال العامة بلاغا من “ع. ع. م”، حاصل على دبلوم صنايع، و”م. ح. أ”، سمكرى سيارات، مقيمان بدائرة قسم شرطة الجمرك، يفيد بقيام “م. م. إ”، 31 سنة، صاحب مكتب اتصالات “سنترال”، بالنصب والاحتيال عليهما وآخرين.

وأضاف مقدما البلاغ أن المتهم المذكور استولى منهما على مبالغ مالية بلغت جملتها 5 ملايين جنيه بزعم استثمارها فى مجال شحن وتحويل الرصيد، وتجارة الهواتف المحمولة مقابل نسبة فائدة قدرها 15% يومياً، إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم وتهرب منهم.

توصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنه بالنصب والاحتيال على المبلغين وغيرهم من المواطنين، جار تحديدهم، بزعم أنه مندوب لشركة “فورى”، وباستخدام طرق احتيالية بالاستعانة ببعض مندوبى الشركة الحقيقيين، جار تحديدهم، وانتظم المذكور فى دفع الفائدة المتفق عليها لعدة أشهر، ثم انقطع وتهرب منهم، وامتنع عن رد أصول المبالغ التى تحصل عليها.

تحرر المحضر أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسة لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان