المهن اليدوية الطريق للمستقبل

اللواء الأخبارية : إيمان العادلى

لم يخلق الله نبي من أنبياؤه بلا عمل أو مهنه أو حرفه إلي جوار رساله النبي الساميه ألا وهي الدعوه إلي عباده الخالق،وفي استطاعه المولي عز وجل أن يخلقهم أغنياء لا يلجأون للعمل ، ولكنه أراد أن يرسخ في أذهاننا قيمه العمل.

أذن فلا تترك نفسك بلا عمل واخرج من عقلك فكره تراب الميري والعمل بشهادتي ومؤهلي ،فكثير منا لم يدرسوا ما يحبونه بسبب التنسيق والمجموع ، فلا داعي  ان تنتظر وظيفه غالبا لا تأتي بمؤهلك الدراسي،وبدلا من أن نتنزهه ونقوم بأهدار الجنيهات علي أشياء لا جدوي منها اقتصد قليلا  وابدأ في تعلم  حرفه يدويه تضيف لك وتفرغ فيها طاقه ذهنك واكتشف الفنان بداخلك،وحتي تحدد نوع الحرفه التي ستمتهنها ابحث بداخلك أولا عن  فن أو ابداع تميل إليه فهناك من يميل إلي الرسم والألوان ومنا من يميل إلي تشكيل الخامات .

كن متأكدا من أن بداخل كل شخص موهبه ما وعليه أن ينفض من فوقها الغبار ويستغلها ومن المستحب فى هذه الفتره أن بروز المهن الصغيره والمنتاهيه الصغر في المجتمع وقد بدأو في أنشاء مجموعات وكيانات لهم لتوصيل فنهم للناس إما بالمعارض أو بالعرض علي شبكات التواصل الاجتماعي .

علاوة عهلى أنه قد بدأت الدوله في منع استيراد بعض السلع المنتجه في الصين ولها شبيهه مصري مثل التحف الفرعونيه وكان هذا عار علي المصريين ان يستورد تاريخهم من الخارج ، كما تم منع استيراد فوانيس رمضان وسنجد قريبا الفانوس المصري في كل الأسواق ، فلم لا تستغل هذه الفرصه   ولم لا تقوم  بصناعه هذه السلع بمختلف الخامات حتي تثق فيك الدوله وتمنع استيراد باقي المنتجات  وتعطى فرصه للسوق المصري ؟

كلمه اخيره لكل من ينظر للعمل اليدوي علي أنه مهنه ليس لها قيمه أود أن أغير مفهومك الخاطئ عن المهن اليدويه فمهما كانت بساطتها فانظر إلي تراث سيوه و النوبه و سيناء فكلها مهن يدويه وباقيه ولها مريديها من كل أنحاء العالم  ، فلم لا تكون من أصحاب المهن اليدوية تصنع لها ولك كيان وشأن بفنك وأصرارك ويصبح لك مريدين وتترك من بعدك حرفه وفن يتوارثه الأجيال .

معا لتغيير نظره المجتمع لأصحاب أي حرفه أو مهنه يدوية ،معا لنصنع مهنتنا ومستقبلنا ، فالمستقبل للحرف الصغيره والمنتاهيه الصغر فكن احد ركائز المستقبل

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان