المقاتلات الروسية تقصف 72 موقعا لداعش في سوريا وأمريكا لاترى أهداف فى سوريا

اللواء الاخبارية :

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن طائراتها في سوريا نفذت 53 ضربة جوية قصفت فيها 72 موقعا لتنظيم داعش خلال ال`24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم الوزارة اللواء إيجور كوناشينكوف قوله”إن الغارات الروسية التي نفذتها طائرات “سو-34″ و”سو-24” و”سو-25 إس إم”، ركزت على أرياف حماة وإدلب واللاذقية ودمشق وحلب ودير الزور، وأسفرت عن قصف 72 موقعا للتنظيم المتشدد خلال 53 ضربة جوية .

وكشف كوناشينكوف أن قيادة تنظيم “داعش” الإرهابي، بسبب الغارات الروسية وهجمات الجيش السوري، بدأت بإرسال تعزيزات من الأراضي العراقية إلى غرب سوريا.

وأردف قائلا: “تسجل طائراتنا بدون طيار زيادة عدد الأهداف التابعة لتنظيم”داعش”في الأراضي السورية ، ويدور الحديث بالدرجة الأولى عن إرسال قيادة التنظيم تعزيزات من محافظة الرقة السورية ومن أراضي العراق إلى غرب سوريا”.

ونفى كوناشينكوف تصريحات البنتاجون حول استخدام القوات الروسية في سوريا قنابل عنقودية في مناطق قد يوجد فيها مدنيون، واصفا هذه المزاعم بالهراء، مضيفا أن هذه التصريحات تترك انطباعا بأن الأمريكيين لم يتمكنوا حتى الآن من تحديد الهدف الذي يسعون لتحقيقه في إطار حربهم على “داعش”.

واستغرب الجنرال الروسي من تراجع عدد الغارات الأمريكية في أراضي سوريا بذريعة “أنهم لم يعودوا يرون أهدافا في سوريا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان