المرأة والتنمية : إشراك الرجال فى مناهضة العنف ضد المرأة يقلل نسب الطلاق

كتب / جمال عبد الصمد

 

أستعرضت القانونية عايدة نور الدين ’’ رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة والتنمية ’’ , لقاءات اشراك الرجال فى مناهضة العنف ضد المراة , موضحة بانها وصلت إلى  19لقاء مع العديد من الفئات المختلفة كاولياء أمور الاطفال فى الحضانات, و رجال ونساء, وفصول محو الامية, بالإضافة إلى الرائدات الاجتماعيات, والمثقفات الصحيات, فضلا عن طلبة الجامعة وممثلى منظمات المجتمع المدنى, واعلاميين , ورائدات ريفيات ,ومتضررين , ومتضررات من قوانيين الاحوال الشخصية , واولياء امور أطفال فى خطر ومترددات على وحدة المشورة للحد من ختان الاناث ومحاميات, ودعاه من الازهر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جمعية المرأة والتنمية بالتعاون مع مؤسسة نساء الاورومتوسط , بعنوان ’’ إشراك الرجال فى مناهضة العنف ضد المراة ’’, وقد اداراللقاء هالة محمد ’’ مدربة تنمية بشرية’’.

 

وأكدت نور الدين ,على أن الهدف من الدراسة الوقوف على مدى الوعى المجتمعى بالعنف ضد المرأة وخاصة العنف الاسرى والاطراف المسئولة عن مناهضة هذا العنف, بالإضافة إلى اهمية أشراك الرجال فى مناهضة العنف ضد المرأة ومن هم الرجال المراد اشاركهم , فضلا عن كيفية تعامل الجميع برؤية واحدة وخطة أستيراتيجية موحدة لانهاء العنف ضد المرأة.

من جانبها اكدت هالة محمد على اهمية دور الاعلام في رفع الوعي المجتمعي وتسليط الضوء على حقوق وواجبات المرأة , بالإضافة إلى الكشف عن أنواع مختلفة من أشكال العنف ضد المرأة.

وأضافت هالة محمد قائلة ’’ إشراك الرجال فى هذة اللقاءات تساهم بشكل كبير فى الحد والتقليل من ظاهرة العنف ضد المرأة  بالتالي سوف  تقل نسبة الطلاق ’’.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان