المئات يتظاهرون في بورسعيد للمطالبة ببراءة متهمي «مذبحة الاستاد»

انطلقت منذ قليل مسيرة من أمام مسجد مريم بحي المناخ في محافظة بورسعيد ضمت المئات من مشجعي النادي المصري وأهالي المتهمين في قضية الاستاد واهالي المدينة للمطالبة ببراءة الاحفاد في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة استاد بورسعيد”، والمنتظر صدور الأحكام بها صباح الغد.
وردد المتظاهرون الهتافات المعادية للداخلية والمطالبة بصدور قرار عادل من هيئة المحكمة لبراءة المتهمين فى القضية والبحث عن الجانى الحقيقى ومحاكمته.
وحاول كابوهات أولتراس الجرين إيجلز والسوبر جرين إقناع المتظاهرين بعدم التوجه نهائيا إلى مبنى مديرية الأمن، وعدم قطع الطرق الرئيسية لتيسير حركة المرور.
وأكد عادل شحاتة، والد محمد حمص، أحد المحال أوراقهم إلى مفتي الديار، أنه يثق في براءة نجله ويثق في عدالة القضاء المصري ومن قبلها عدالة الخالق.
وتشهد محافظة بورسعيد اليوم الجمعة انتشارا أمنيا مكثفا بكافة أرجائها وخاصة بمداخل ومخارج المحافظة وبطول المجرى الملاحي لقناة السويس وبنطاق المنشآت الشرطية والحيوية، وذلك استعدادا لحكم محكمة جنايات بورسعيد التي ستعقد غدا بأكاديمية الشرطة في إعادة محاكمة 73 متهما بينهم 9 قيادات بمديرية أمن بورسعيد و3 من مسئولي النادي المصري في اتهامهم بقتل 74 من جماهير النادي الأهلي عقب نهاية مباراة الدوري بين الأهلي والمصري في 2012 والمعروفة إعلاميا بـ “مذبحة بورسعيد” وأيضا رأي فضيلة المفتي بشأن قرار إعدام 11 متهما.
وقال مدير أمن بورسعيد، اللواء فيصل دويدار، في تصريح له اليوم، إن المحافظة تشهد حالة من الاستقرار الأمني، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بعدد كبير من التشكيلات والمدرعات وقوات فض الشغب في ظل تواجد مكثف من رجال المرور لضمان سيولة مرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.
وكانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد قد قررت في 19 أبريل الماضي إحالة أوراق 11 متهما إلى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم، في قضية مذبحة بورسعيد وحددت المحكمة جلسة 30 مايو للنطق بالحكم عليهم وعلى باقي المتهمين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان