اللواءالاخبارية تعلن تضامنها مع احتجاج الصحفيين 10 يونيو .. والصحفيون : سنعمل معا لتحقيق مطالب اليوم

كتب-محمود الجندي

تعلن جريدة (اللواءالاخبارية ) عن تضامنها مع اح تجاج الصحفيين 10 يونيو وجميع المطالب المعلنة من جانب لجنة تنظيم الاحتجاج .

ويؤكد صحفيو ( اللواءالاخبارية  ) على دعمهم للمطالب المرفوعة اليوم ووقوفهم صفا واحدا من أجل تحقيق أهداف اليوم ومن أجل صحافة حرة تعبر عن كل المصريين وقوانين تحمي الصحفيين خلال ممارستهم لمهنتهم

ويعلن الصحفيون رفضهم الكامل لتصاعد ظاهرة الفصل التعسفي داخل المؤسسات وانهم سيعملون بكل طاقتهم على التصدي لها، كما يساندون المطالب المرفوعة من أجل أجر عادل لجميع الصحفيين وحماية نقابية تشمل جميع العاملين بالمهنة .. كما يؤكد الصحفيون رفضهم لكل الانتهاكات التي يتعرض لها جميع الزملاء وويشددون على أن الافراج عن جميع الصحفيين المتهمين في قضايا الرأي هو مطلب لكل الجماعة الصحفية .

ويطالب الصحفيون بالـ ( اللواءالاخبارية  ) بضرورة حل أزمات الصحف المتعطلة وفي مقدمتها الصحف الحزبية وحل مشاكل الزملاء المفصولين والعاطلين عن العمل.. كما يؤكد الصحفيون على أنهم سيواصلون الضغط من أجل إصدار تشريعات صحفية تضمن حرية الصحافة وتحمي حقوق الصحفيين .

ويؤكد الصحفيون على انهم سيواصلون الضغط بكل السبل القانونية لتحقيق أهداف اليوم وان احتجاج 10 يونيو هو بمثابة بداية تعلن منها الجماعة الصحفية انها لن تقبل باستمرار الأوضاع الحالية ولن تتوقف عن العمل من أجل صحافة حرة ومهنية تدافع عن حقوق المجتمع وتنقل الحقيقة بشكل كامل دون انحياز لأي طرف وقوانين تحمي الصحفيين خلال ممارساتهم لعملهم وتحاسب كل من ينتهكون حقوقهم

ويعلن الصحفيون تبنيهم لشعارت اليوم وانهم مستمرون في العمل على تحقيقها “حماية نقابية – أجور عادلة – لا للفصل – لا للحبس – وتشريعات تدافع عن حرية الصحافة وتحمي الصحفيين”.

معا من أجل أجل “صحافة حرة، ومن أجل أجور عادلة وقوانين تحمي الحرية، وضد الانتهاكات بحق الزملاء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان