الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدمياط تهنئ محافظ دمياط بعيد الفطر المبارك .

 

 

كتب – حنيدق حسنين _ مروه العربى

 

 

استقبل الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط  اليوم الأحد بمكتبه وفد من السادة الأساقفة لتهنئة سيادته بعيد الفطر المبارك  وعلى رأسهم نيافة الأنبا , برئاسة الأنبا بيشوي بطرس،مطران دمياط , وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة بالبراري، ويرافقه القس صرابمون متري كاهن كنيسة السيدة العذراء بدمياط , وذلك لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك , وبحضور إيفلين متى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، نائبة محافظة دمياط , واللواء سامي حموده سكرتير عام المحافظة .

واكد محافظ دمياط  إلى عمق المشاعر التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة التي يشهد التاريخ بتماسكها، كما يشهد على عظمة الشعب المصرى ومواجهته للصعاب والتحديات بروح المواطنة التي توحد طرفي الأمة.

وأضاف عبد الحميد  خلال اللقاء الي أن مصر بلد الأنبياء والرسالات وعلينا أن نحافظ علي وحدة وطننا،مضيفًا ان مصر قوية برجالها ووحدتهم علي مر العصور التي صنعت التاريخ والعديد من الثورات التي اثبت الجميع مسيحيين ومسلمين وحدتهم وترابطهم وهم نسيج الأمة.

مشيرا أن مصر تستحق منا الحب بالفعل وليس بالكلام بعيدا عن الشعارات الجوفاء، داعيا جموع ابناء المحافظة للعمل والانتاج نحو تحقيق مسيرة التنمية المتوازنة الشاملة وتعزيز كل ما من شأنه تحقيق مصلحة الوطن وتطلعات أبنائه.

من جانبه اكد الانبا بيشوى على قوة نسيج الوطن والتعايش بين كافة أطياف المجتمع المصري، وتكريس مبدأ المواطنة وقبول الآخر، لترسيخ السلام المجتمعي، وتوثيق أواصر الأخوة والمحبة بين جميع المصريين تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

واشار الأنبا بيشوي إلي حول مسار العائلة المقدسة وكنيسة القيامة بالقدس المحتلة وكيف ان مديرية الأوقاف الإسلامية بالقدس هي التي تشرف علي جبل صعود السيد المسيح كما يدل علي التعايش الجميل بين الدين الإسلامي والدين المسيحي

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان