الكشف عن مصنع للعبوات الناسفة عقب انفجار إحداها في 4 إرهابيين بالشرقية

اللواء الاخبارية

كشفت أجهزة أمن الشرقية عن مصنع للعبوات الناسفة البلاستيكية كبيرة الحجم ، التي تستخدم في تفجير الأبراج والمحولات الكهربائية والأعمال الإرهابية ، اليوم الخميس ، وذلك عقب انفجار إحداها في 4 إرهابيين ومقتلهم ، وتم تحديد هوية اثنين منهم ، وجار تمشيط المنطقة المحيطة بالموقع لتأمينها .

وكان مدير أمن الشرقية اللواء مليجي فتوح مليجي قد تلقى بلاغا بحدوث انفجار هائل بمنزل في عزبة “الكيلانية” التابعة لقرية “بساتين بركات” مركز بلبيس ، وانتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية لموقع الحادث بإشراف العميد أحمد الشوادفي ، وتم فرض طوق أمني حول موقع البلاغ، وبالمعاينة تبين انفجار عبوة ناسفة في ٣ أشخاص أثناء قيامهم بتصنيعها داخل المنزل ؛ ما نتج عنه انهيار المنزل، ومقتل الإرهابيين الثلاثة وتحولهم إلى أشلاء .

وأثناء فحص المنزل المشيد بالطوب ومسقوف بالعروق الخشبية والقش ، عثر على جثة لإرهابي رابع، وتم تحديد هوية اثنين من الإرهابين وهما عاملان : إسلام. ع .ع (25عاما) ومحمد. ع . ع (40 عاما) ، كما تم الكشف عن أن المنزل هو ورشة لتصنيع وتعبئة العبوات الناسفة البلاستيكية كبيرة الحجم بدائية الصنع، حيث عثر تحت أنقاضه على 20 عبوة جاهزة من التي تستخدم في تفجير أبراج الضغط العالي ، وعشرات من العبوات الفارغة، وكميات من المواد المتفجرة والكيميائية السائلة والصلبة ودوائر كهربية وبطاريات واسطوانات مخروطية ومواسير حديدية ، وتم إبطال مفعول العبوات الناسفة بمعاونة سارية الإزالة بالقوات المسلحة ، والتحفظ على المضبوطات .

وبدأت نيابة بلبيس بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية ، تحقيقاتها في الواقعة، حيث قام فريق من أعضائها بمعاينة مصنع العبوات الناسفة المنهار، ومناظرة الجثث التي تم نقلها لمستشفى بلبيس العام، وقررت انتداب الطبيب الشرعي لتشريحها وأخذ عينات لإجراء تحليل (DNA) للتأكد من هوية المتهمين، وتكثيف تحريات المباحث والأمن الوطني .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان