الكشف عن أسماء 22 ألف داعشى

شبكة اللواء الأخبارية

تم الكشف عن أسماء 22 ألف شخص منضمون لتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق، وذلك من خلال تسريب ملفات مهمة للتنظيم.

وذكرت شبكة “سكاى نيوز” أن شخصا يدعى أبو حامد، سلمها ملفات تحتوى على أسماء 22 ألفا من عناصر داعش.

وأوضحت الشبكة التليفزيونية، أن أبو حامد وهو عنصر منشق عن تنظيم داعش، سلمها الوثائق التى تحتوى على أسماء التنظيم، مخزنة على “فلاشة”، مضيفة أن العنصر المنشق كان يقاتل فى السابق فى الجيش السورى الحر ثم انضم لداعش قبل أن ينشق عنه، وأنه استولى على الوثائق المهمة من رئيس شرطة الأمن الداخلى فى تنظيم داعش.

وتضمنت الوثائق، أسماء أفراد تنظيم داعش الحقيقية وأسمائهم الحركية، وعناوينهم وأرقام هواتفهم وجنسياتهم، وان الأسماء تبين انتماء أعضاء التنظيم لـ55 دولة، وتكشف هويات أفراد فى داعش غير معروفين بعد، وموجودين فى أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

والبيانات مصدرها استمارات الانتساب لداعش، والتى تشتمل على 23 خانة، منها اسم المنتسب واسم عائلته واسمه الحركى واسم أمه وفصيلة دمه وتاريخ ميلاده وجنسيته وحالته الاجتماعية، وعنوانه وهاتفه ومكان إقامته وعمله السابق، ومهاراته وتحصيله الدراسى ومدى إلمامه بالشريعة الإسلامية.

وتشتمل استمارات الانتساب للتنظيم المتطرف، على أسئلة حول ما إذا كان للمنتسب خبرات قتالية سابقة، والدول التى سافر إليها، والفترة التى قضاها فيها، وكيفية دخوله لها، وما إذا كان لديه “تزكية” من شخص فى داعش من عدمه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان