الكردانى بعد معايشتة لمنتخب أسبانيا الاول..الاستفادة كبيرة والمحصلة رائعة

 أحمد السيد :

يصل بمشيئة الله اليوم الاثنين قادما من مدريد الخلوق الكابتن محمد الكردانى المدير الفنى لفريق الجزيرة لكرة السلة بطل دورى السوبر بعد أن أمضى أسبوع معايشة مع منتخب أسبانيا الاول والذى يستعد لبطولة أوروبا بقيادة الايطالى سيرجيو سكاريولو Sergio Scariolo وهو الذى سبق وفاز مع منتخب أسبانيا ببطولة أوروبا 3 مرات أعوام 2009-2011-2015 وذلك للتعلم والاطلاع على أحدث طرق التدريب والاحتكاك بمدارس مختلفة لاكتساب مزيد من الخبرات تحقق طموحات نجم منتخب مصر.

وبسؤال الكابتن الكردانى عن سبب إختيارة لمنتخب اسبانيا للمعايشة معة أجاب :

اسبانيا من الدول المتقدمة فى كرة السلة وفى السنوات الاخيرة أحدثت طفرة جعلتها من دول المستوى الاول علاوة على ان المدير الفنى سيرجيو سكاريولو سبق وحصل مع منتخب اسبانيا على بطولة اوروبا ثلاث مرات وهو يملك خبرة كبيرة وفكر عالى .

وعن الهدف من المعايشة قال الكابتن الكردانى :

الاحتكاك بالمدارس المتقدمة فى كرة السلة والتعلم والاطلاع على أحدث طرق التدريب والاستفادة منها ونقل التجربة …ولكى نتقدم يجب أن نبدأ من حيث إنتهى الاخرون ولتحقيق ذلك لابد من الطموح والارادة.. ولقد إستفدت كثيرا من الكوتش سيرجيو سكاريولو وقد طلب من المدرب العام لمنتخب اسبانيا عقد 4 إجتماعات معى للنقاش حول التدريبات وإبداء ملاحظاتى وإقتراحاتى واى إستفسارات لدى وقد شكرتة كثيرا وكان رد سكاريولو انة سعيد بوجودى مع منتخب اسبانيا وسعادتة الاكبر اننى اسالة كثيرا للتعلم وقال بالنص “انا سعيد من شغفك وإنك جعان للتعلم “.

ويواصل الكابتن الكردانى … خلال المعسكر تقابلت مع مدربين من NBA … مساعد مدرب San Antonio Spurs …مساعد مدرب Memphis Grizzlies ودار بيننا نقاشات عديدة عن التدريبات وهم حضرو فقط ٣ ايام فكنا سويا نشاهد التدريبات وكان الحديث حول التدريبات وبعض المناقشات والاستفسارات العامة لكره السله وإستفدت منهم وإكتسبت خبرات جديدة من ال NBA.

وبسؤال الكابتن الكردانى عن تدريبات المعسكر الاسبانى قال :

حضرت 12 تدريبا مع المنتخب الاسبانى الاول وتدريب الصباح يبدأ الساعة العاشرة والنصف ولمدة ساعة ونصف ويشتمل على أجزاء بدنى خفيف مع تحفيظ الالعاب والخطط الهجومية والدفاعية وتصحيح الاخطاء.

وفى المساء يبدأ التدريب الساعة السادسة ولمدة ساعتين والحمل أعلى ويكون فى إحتكاك دفاعى وهجومى وبعض التدريبات الدفاعية والهجوم بيكون التمرين ال fastbreak وال الهجوم المنظم set offense وايضاً الإعادة والتحفيظ للخطط واهم شيء الدفاع على screen on ball الستار وهى اهم شىء للدفاع.

وعن إنطباعات الكابتن الكردانى بعد إنتهاء أسبوع المعايشة مع منتخب أسبانيا الاول قال:

اهم إنطباع هو الالتزام … وتخصيص الأدوار …

 الجهاز الفنى يتكون من ١٦ عضو كل واحد عارف اختصاصاته ودوره محدد وواضح .

الالتزام بالمواعيد والصرامه فى التدريب …قبل التدريب وبعد انتهاء التدريب تقريبا كل الاعبين يتواجدوا  لأداء تدريبات خاصه بهم غير أوقات التدريبات الجماعيه .

طبعا مع توفير كل شىء من معدات وأدوات مساعده للتدريبات.

التواضع سمه الجميع من لاعبين نجوم فى ال NBA وأحسن مدربين بأوروبا الاستفاده الفنيه وهى على أعلى مستوى لأنك بتتعرف على احدث التعديلات والتطبيقات الهجوميه والدفاعية الحديثة من اهم وأحسن فريق فى أوروبا وثانى أحسن فريق بالعالم ..الاستفادة كبيرة والمحصلة رائعة.

 

19 20 21 22 18

 

 

17

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان