الكاميرون تتحدى مالي في مستهل مشوارها بأمم إفريقيا 2015

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

يستهل منتخب الكاميرون مشواره ضد نظيره المالي اليوم الثلاثاء في مالابو ضمن المجموعة الرابعة من كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير المقبل.

وتدخل الكاميرون بطلة 1984 و1988 و2000 و2002 والقادمة من مشاركة مخيبة في مونديال البرازيل 2014، حقبة جديدة في مشوارها بعد اعتزال نجمها وهدافها الأسطوري صامويل إيتو الذي اتخذ قراره بعد استبعاده عن التصفيات.

ويبدو أن المنتخب الكاميروني لم يتأثر فحجز بطاقته إلى النهائيات عن جدارة وفي مجموعة ضمت كوت ديفوار بالذات.

وأفسح المدرب الألماني فولكر فينكه المجال أمام لاعبين شباب لسد فراغ اعتزال إيتو وكانوا عند حسن الظن خاصة كلينتون نجي صاحب الـ21 عاما ويلعب في ليون الفرنسي، وفنسان أبو بكر صاحب الـ22 عاما ويلعب في بورتو البرتغالي، حيث تقاسما الأهداف الأربعة في المباراة أمام “الأفيال”، كما تقاسما هدفي الفوز على الكونغو الديموقراطية 2-0 في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا.

ويغيب نجم أخر عن صفوف الكاميرون هو لاعب وسط نادي وست هام الإنجليزي أليكس سونج الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعمر السابعة والعشرين.

لكن منتخب مالي بقيادة لاعب وسط روما الإيطالي سيدو كيتا يأمل بأن يكون طرفا قويا لمنافسة الثنائي ساحل العاج والكاميرون على بطاقتي المجموعة عطفا على نتائجه الجيدة في التصفيات والنسختين الأخيرتين عندما حل ثالثا.

ولم تذق مالي حلاوة الفوز باللقب قط لكنها تلعب دائما دورا هاما في النهائيات وتبلغ أدوارا متقدمة ثم تمنى بهزائم قاسية في دور الأربعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان