القوات العراقية تقتل 23 من عناصر «داعش»

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

قتلت القوات العراقية مدعومة بقوات “الحشد الشعبى” الشيعية والعشائر السنية 23 من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابى، اليوم الأربعاء، بينهم 12 خلال العمليات الأمنية فى مناطق متفرقة من الرمادى بمحافظة الأنبار العراق، و11 بينهم من يحملون جنسيات عربية أثناء محاولتهم اقتحام سد للرى بناحية العظيم فى محافظة ديالى شمال شرقى العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية إن القوات المشتركة تمكنت من قتل 6 من التنظيم الإرهابى فى منطقة السجارية شرقى الرمادى و6 آخرين فى منطقة الحوز وحى الضباط وسط الرمادى.

وأشارت إلى أن قوات الجيش و”الحشد الشعبى” تمكنت من قتل 4 إرهابيين تعرضوا للقوات الأمنية التى تتولى حماية سد رى فى ناحية العظيم، وقالت إن أحد الارهابيين سعودى الجنسية والآخر يمنى.

وذكرت أن طيران الجيش العراقى قصف أيضا سيارة تحمل رشاشا أحاديا فى منطقة البتار حول محيط السد بناحية العظيم وقتلت 7 ارهابيين كانوا على متنها، مشيرة إلى أن القوات المتواجدة بمنطقة السد اعادت انتشارها وأغلقت جميع الثغرات التى حاول عناصر التنظيم استغلالها للوصول إلى البوابات الخاصة بالسد فى مسعى منهم لإغراق الطريق الجديد الذى يربط ديالى بمدينة سامراء.

ونوهت المصادر إلى أن القوات الأمنية حررت الاقضية والنواحى الجنوبية من تكريت وتجرى الاستعدادات حاليا لتحرير ناحيتى العلم والدور تمهيدا لدخول مدينة تكريت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان